بعد توقف السيول بسوهاج عتيق يتابع إصلاح هبوط أرضي وأربع شباب مفقودين بمركز إخميم

بعد توقف السيول بسوهاج  عتيق يتابع إصلاح هبوط أرضي وأربع شباب مفقودين بمركز إخميم
كتب -

 

سوهاج –آيات ياسين

  قام اليوم اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج بمتابعة عملية  إصلاح  الهبوط الأرضي الذي خلفته الأمطار أمس بطريق ” سوهاج – البحر الأحمر رافق المحافظ المسئولين المعنيين ورؤساء  الوحدات المحلية بالمحافظة .

 كلف عتيق الهيئة العامة للطرق وشركة المقاولات المنفذة  لإعادة إصلاح الطريق وبدأ  العمل الفعل منذ صباح اليوم

قامت مديرية الطرق بسوهاج بتمهيد طريق فرعي حول الهبوط الذي بلغ عمقه تقريبا حوالي 4 أمتار وطوله 50 متر عند الكيلو 72 لمنع تكدس السيارات..

كما خلفت السيول  أمس أيضا ً هبوط أرضي آخر بطريق قنا – سوهاج  بلغ عمق 4 أمتار وطول 150 متر .

   وقد  تم استلام أربعة بلاغات من قري نزلة عمارة بطهطا والجلاوية ويني واصل بمركز ومدينة ساقلتة تشكو من تجمعات مياه علي أثر هطول الامطار أمس  وتم التنسيق مع الحماية المدنية بسوهاج وتوفير موتور لشفط المياه تم ارساله للوحدة المحلية بساقلتة لسحب المياه من التجمعات المائية وضخها في الترع والمصارف ، بالإضافة إلي التنسيق أيضا مع مديرية التموين وإمداد ساقتلة وقراها بالخبز اللازم من المخبز الآلي بسوهاج .

   كما تم توفير عدد ثلاث لودرات لمدينة طهطا بالتنسيق مع مديرية الزراعة والوحدات المحلية بطما وطهطا وجهينة ، وبالنسبة للبلاغ الرابع جاء من قرية الحواويش بأخميم تشكو من قطع بالاسلاك الكهربائية نتيجة الرياح الشديدة وتم ابلاغ كهرباء هندسة اخميم لاتخاذ اللازم ولا توجد اية أضرار

 على جانب آخر  فقدت قرية الصوامعة  شرق مركز إخميم أربعة من أبناءها  من نجع همراس حينما قاموا  بالخروج لجبل الصوامعة   لتفقد السيول وكان أحدهم على اتصال بوالده حتى السابعة وأخبره أنهم ضلوا الطريق ثم انقطعت الاتصالات منذ مساء الأمس .

 تقدم محمد احمد عوض والد أحد المفقدودين  ببلاغ  بمركز شرطة إخميم  وتبن أنهم احمد محمد احمد عوض واحمد صفوت اسماعيل فرغلي ومصطفي صبري تمام واحمد عبد اللاه احمد علي وجميعهم في عمر 16 عام   وجاري البحث عنهم .