بعد تنازل السيسي عن نصف ثروته.. بورسعيديون يتوقعون انفراجة اقتصادية

بعد تنازل السيسي عن نصف ثروته.. بورسعيديون يتوقعون انفراجة اقتصادية
كتب -

بورسعيد- محمد الحلواني:

أعلن الرئيس السيسي أنه سيتنازل عن نصف راتبه وثروته لمصر، خلال كلمة ألقاها صباح أمس الثلاثاء، في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية، كيف يرى البورسعيدية هذا القرار؟

يقول البدري فرغلي، رئيس اتحاد المعاشات، إن مصر ظلت أكثر من 30 عاما تسرق وتنهب من قبل بعض رجال الدولة الباقين حتى هذا اللحظة، هؤلاء الرجال يحصل كل واحد منهم على أكثر من مليون جنيه راتب شهري.

بينما يرى عمر شيخون، ناشط سياسي، أنها خطوة جيدة لحث الشعب على التعاون من أجل رفع الاقتصاد المصري، متوقعا أنه خلال الساعات القليلة المقبلة ستنطلق حملات شعبية تدعم هذا القرار.

ويقول أحمد شردي، منسق حملة المحليات ببورسعيد: هي بادرة جديدة ولكن لابد من وجود آليات لتنفيذها، وأنه لابد أن يستفيد الشباب بهذا المبلغ عن طريق بعض المشروعات.

ويضيف أحمد عثمان، المتحدث الإعلامي باسم حزب الدستور، أن قرار رئيس الجمهورية لابد من الإشادة به لكونه رجل الدولة الأول، لكن جمع التبرعات هي حلول مؤقتة لا تثمن ولا تغني من جوع.

ويشير محمد وجدي، ناشط سياسي، إلا أن هذا القرار جاء حبا في مصر وعشقا لترابها لأن الرئيس عبد الفتاح السيسى سلك طرقا غير تقليدية منذ ترشحه.