بعد افتتاحه.. مواطنون: المحور نقلة حضارية لمصر.. وآخرون: نخشى تكرار «توشكى»

بعد افتتاحه.. مواطنون: المحور نقلة حضارية لمصر.. وآخرون: نخشى تكرار «توشكى»
كتب -

البحيرة – محمود السعيد:

تباينت ردود الفعل بين مواطنى محافظة البحيرة، عقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مشروع تنمية محور قناة السويس، صباح اليوم الثلاثاء، حيث ثمّن عدد كبير من المواطنين تلك الخطوة، فى حين أبدى البعض تحفظه على المدة الزمنية المقررة للانتهاء من المشروع العملاق.

قال خالد سعد قنديل، قيادى بحزب التجمع بالبحيرة، إن ما حدث اليوم خطوة هامة فى تاريخنا، وتُثبت أن الرجل يملك رؤية مستقبلية لبناء هذا الوطن، وأرى أنه جاء ليعمل وليس ليكسب أرضية كاذبة بوعود وأقوال كاذبة.

وأشار على الزرقا، محام، إلى أن المشرووع ضخم ومبشر، موضحًا أن المدة المعلنة غير كافية، وأن “الرئيس السيسى مستعجل” للانتهاء من المشروع، رغم أن الخبراء قد حددوا 3 سنوات على الأقل للانتهاء منه، مؤكدا أن هذا المشروع العملاق سينقل مصر إلى مصاف الدولة العملاقة.

فى حين أوضح مجدى نصر، موظف بسنترال دمنهور، أن المهم هو التحقيق على أرض الواقع، فنحن لا نريد تكرار تجربة مشروع توشكى، وعلينا انتظار النتائج على أرض الواقع.

وترى إسراء سليمان، طالبة بكلية التجارة، أن المشروع بداية لمصر الجديدة التى انتظرناها منذ ثورة يناير، وطالبت بتوفير فرص عمل حقيقه للشباب فى هذا المشروع.