بعثة الاتحاد الأوروبي ترجىء الرد على “التلاوي” لحين الانتهاء من تقريرها الختامي

بعثة الاتحاد الأوروبي ترجىء الرد على “التلاوي” لحين الانتهاء من تقريرها الختامي
كتب -

القاهرة- أحمد إسماعيل، وفاء هيكل:

أرجأت بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرئاسية، الرد على طرد السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس القومي للمرأة، لوفد تابع للبعثة الأوروبية، بسبب انتقادات وجهها للانتخابات الرئاسية، ورصده لحالات تحرش جنسي تخللت فعاليات المشاركة في الانتخابات، بحسب سارة حمدي، المتحدث باسم البعثة.

وقالت حمدي، لـ”ولاد البلد” في اتصال هاتفي، إن البعثة أرجأت الرد، أو التعليق على ما حدث لحين الانتهاء من التقرير الختامي عن الانتخابات الرئاسية، الذي ستصدره البعثة قريبا.

يذكر أن السفيرة ميرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، السبت، طردت وفدًا من مراقبي الاتحاد الأوروبي، بسبب تقديمه تقريرًا ينتقد فيه وضع الحريات فى مصر الذى أدى إلى ضعف الإقبال على المشاركة الانتخابات الرئاسية، أثناء انعقاد الندوة التي نظمها المجلس القومي للمرأة في دار الأوبرا، عن المشاركة السياسية للمرأة في الانتخابات الرئاسية.

وأثار تعليق السفيرة ميرفت التلاوى ” اننا نرفض تقرير البعثة، واخرجوا من الشرق الأوسط” السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى. 

جدير بالذكر أن عددا كبيرا من وسائل الإعلام تناول الواقعة ونسبها للسفيرة ميرفت التلاوي، لكن ولاد البلد تحققت من الأمر بالاطلاع على عدة منابر إعلامية أوضحت أن من تصدى لأعضاء من بعثة الاتحاد الأوروبي بالعبارات شديدة اللهجة هي الدكتورة منى مكرم عبيد.