بسبب قرط ذهبي وحمار.. 8 حالات قتل بالدقهلية خلال شهر سبتمبر

بسبب قرط ذهبي وحمار.. 8 حالات قتل بالدقهلية خلال شهر سبتمبر
كتب -

الدقهلية – مي الكناني:

شهدت محافظة الدقهلية 8 حالات قتل خلال شهر سبتمبر الماضي، ما بين مشاجرات بين عائلتين واستخدام أسلحة بيضاء ونارية، أو جرائم خطف وقتل.

طمعًا في قرطها الذهبي

عثرت الأجهزة الأمنية على جثة طفلة مذبوحة وملقاة داخل مصنع تدوير القمامة بالسنبلاوين، وبالفحص تبين أنها تدعى حنين خالد (4سنوات)، من قرية أتميدة التابعة لمركز ميت غمر.

ودلت التحريات أن وراء الجريمة فتاة تعمل بمحل تنظيف دواجن أسفل منزل المجني عليها، واعترفت أنها استدرجت الطفلة داخل المحل، وذبحتها وألقتها بصندوق القمامة بعد الاستيلاء على قرطها الذهبي.

خلافات عمل

اندلعت مشاجرة عنيفة بين 4 أشخاص بقرية البجلات التابعة لمركز منية النصر، بسبب خلافات في العمل، أسفرت عن مصرع شقيقين وإصابة شقيقين آخرين.

كانت البداية بنشوب خلافات بين محمد طه إبراهيم مسعد (20 سنة)، وشقيقه محمود (18 سنة)، مع علي إبراهيم علي (33 سنة)، وشقيقه السيد (25 سنة)، جميعهم مقيمون بالقرية، وانتهت بمصرع الطرف الأول متأثرين بإصابتهما بطعنات وجروح متفرقة.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمين، واعترفا بارتكابهما الجريمة.

1000 جنيه

بسبب مبلغ مالي، لفظ تاجر أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته بعدة طعنات سددها له سباك صحي، بقرية الترزي التابعة لمركز بلقاس.

واستقبلت مستشفى بلقاس العام، بكر عنتر عماشة (30سنة)، مصابًا بجرح نافذ بالساق اليسرى والفخذ الأيسر، وتم تحويله لمستشفى المنصورة الدولي ولفظ أنفاسه الأخيرة.

واتهم والد المجني عليه شخص يدعى “عبدالغفار. ح” (36 سنة)، سباك صحي، مقيم بالقرية، بالاعتداء على نجله بسبب 1000 جنيه دين على الجاني.

تم التحفظ على المتهم تحت حراسة أمنية مشددة داخل مستشفى المنصورة الدولي، لإصابته بجروح بالجبهة واشتباه بارتجاج في المخ.

مشادة كلامية

نشبت مشاجرة بين “عربجيط وسائق أسفرت عن مصرع الثاني، ومحاولة أسرته القصاص بهدم منزل القاتل، بقرية نوسا الغيط.

تلقى مركز شرطة أجا، بلاغًا بمصرع شخص في مشاجرة بالقرية، وانتقلت قوة أمنية وتبين أن طرفي الواقعة هم “وليد. ع” (30 سنة – سائق جرار زراعي)، و”حسام. ع” (17 سنة – عربجي)، نشبت مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة استل فيها الطرف الثاني سكينًا وطعن بها الأول ما أودى بحياته في الحال.

وحاولت أسرة القتيل الثأر وتوجهت لمنزل القاتل لهدمه، وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الوضع، وفرضت كردونًا أمنيًا حول المنزل.

طمعًا في التوك توك

استدرج مجهولون شخص يدعى أحمد أنور نوح (20 سنة – سائق توك توك)، مقيم بقرية ميت محسن التابعة لمركز ميت غمر، وقاموا بذبحه وإلقاءه على جانب الطريق المؤدي لقرية سنفا، بعد استيلائهم على التوك توك الخاص به.

وأكدت التحريات، أن شخصين استقلا التوك توك مع المجني عليه من أمام كوبري دقادوس، واتفقوا معه على الذهاب لقرية دماص، لكنهم غافلوه واعتدوا عليه.

مواد مخدرة

قتل شخص وأصيب آخر أثناء فض مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية العيادية التابعة لمركز شربين، بسبب خلافات على مواد مخدرة.

واستقبلت مستشفى شربين العام، “السيد أ. ع” (26 سنة – عامل)، جثة هامدة مصابًا بطلق ناري في الرأس، و”أحمد م. أ” (25 سنة – عامل)، مصابًا بجروح في الرأس، فيما فر باقي أطراف المشاجرة هاربين.

بسبب حمار

لفظ سمير القملوش (55 سنة)، أنفاسه الأخيرة، متأثرًا بجروح خطيرة في الرأس، بعد مشاجرة مع أحد جيرانه، بسبب اعتياده ربط حماره أمام منزلهم رغم رفضهم.