بروفايل| هويدا شحاتة: لا أخشى الترشح باسم قبيلة الأشراف

بروفايل| هويدا شحاتة: لا أخشى الترشح باسم قبيلة الأشراف
كتب -

قنا – أسماء حجاجي:

هويدا شحاتة، إحدى القيادات النسائية بمحافظة قنا، أمين عام مساعد حزب مصر بلدي، تخوض الانتخابات على قائمة تيار الاستقلال “قائمة مصر”.

عملت بالعديد من الجمعيات الأهلية وشاركت بعدة ندوات تدريبية وسياسية حول دور المرأة فى المجتمع والمرأة وحقوق الإنسان وتمكين المرأة سياسيًا، كما خاضت انتخابات مجلس الشورى السابق على قائمة حزب الحرية.

تقول هويدا إن ترشحي بمفردي باسم قبيلة الأشراف، لا يُخيفني بل على العكس، يعد ميزة قوية أستطيع من خلالها إثبات ذاتي، وتقديم الخدمات لأهالي قنا وتدعيم دور المرأة، حتى يتسنى لهم معرفة قيمة المرأة ودورها في الحياة السياسية، ومن ثم تستطيع كسب ثقة الشارع والأحزاب للترشح على المقاعد الفردية لا على القوائم في الانتخابات المقبلة.

وتتابع إن العقلية الذكورية ما زالت تسيطر على المجتمع المصري، لذا فضلت الترشح ضمن القائمة لكونها تضم فئات الأقلية بالمجتمع مثل المعاقين والشباب.

وتوضح هويدا أن ترشحها لا يهدف لأي مصلحة شخصية، ومن أولى اهتماماتها التعليم والصحة، إذ يوجد نقص في عدد المدارس بقنا وخاصة أن هناك بعض الطلبة بالقرى يضطرون للنزول للمدينة لعدم وجود مدارس لديهم أو لقلتها خاصة المدارس الثانوية.

وعن المشاريع بالمحافظة تقول إنها ستحاول جذب المستثمرين لتقديم مشاريع تخدم شباب قنا وتشغيل المصانع المغلقة بالمحافظة.

وتشير إلى أنها ليست القيادية الوحيدة من قبيلة الأشراف، بل إن القبيلة بها الكثير من السيدات اللواتي يدعمن الأعمال الخيرية والسياسية، أمثال النائبة سعدية، والتي تعد أول نائبة عن المرأة وقبيلة الأشراف بقنا، واستطاعت إثبات أهمية دور المرأة، ونجحت في هذا المجال، لافتة إلى أنها تسير على خطاها الآن آمله في تكملة المشوار بعدها.