بروفايل.. زينب السنيني مرشحة مجلس النواب لعام 2015 بمطروح

بروفايل.. زينب السنيني مرشحة مجلس النواب لعام 2015 بمطروح
كتب -

مطروح – رنا صبري

زينب إبراهيم عبدالله السنيني، وشهرتها الدكتورة زينب السنيني، من مواليد محافظة مطروح، مرشحة لمجلس النواب لعام 2015 عن الدائرة الأولى، فئات، مستقل، رمز حقيبة اليد.

العمل الحالي

تعمل السنينى أستاذ مساعد وباحثة بمركز البحوث الزراعية ومعهد بحوث صحة الحيوان بالدقي، فرع مرسي مطروح، ومدير إدارة التلقيح الصناعي، ومسؤول وحد ة الإبيديميولوجي، وعضو جمعية الطفيليات نحو مصر خالية من الطفيليات، وعضو جمعية أمراض الجمال ورعايتها بأسيوط.

كذلك تعمل كمنسق علمي لشؤون المرأة بمحافظة مطـروح، وقامت بتنفيذ أكثر من 75 ندوة بجميع القرى ونجوع المحافظة من خلا ل التنمية المحلية.

المؤهلات والخبرات العملية

حاصلة على درجة الدكتوراه في “الإسهال في صغار الجمال”، ودرجة الماجستير في الأمراض التي تصيب الجمال، ودبلوم الدراسات العليا في “أمراض باطنة الحيوان والطب الشرعي”، واستشاري للمشروع المصري الإيطالي بسيوة لتنمية المرأة والأسرة، خبيرة بالمشروع المصري الألماني (بمنطقة القصر) إنتاج حيواني – وإرشاد بيطري – تنمية المرأة البدوية (GTZ).

حضرت العديد من المؤتمرات منها المؤتمر العلمي الدولي الثاني، وتكنولوجيا الأغذية (صحة وسلامة الغذاء الواقع والمستقبل) القاهرة – شرم الشيخ في ٩/٣/٢٠١٥، والمؤتمر العلمى الدولي السادس بالإسكندرية “نحو مصر خالية من الطفيليات” 16- 18 / 12/2014، ومؤتمر علمي لضحايا الألغام بمطروح 2013، والمؤتمر العلمي الخامس بمحافظة القاهرة “السيطرة على أمراض الحيوان وصحة الإنسان”.

والمؤتمر العلمي الثاني بمحافظة الإسكندرية في الأمراض التي تصيب الإنسان، والمؤتمر العلمي الثاني بمحافظة المنصورة في أمراض الابل، والمؤتمر العلمي التاسع بمحافظة أسيوط في أمراض باطنة الحيوان.

كما حضرت برنامج إعداد القيادات الإدارية والتنفيذية نواب محافظين وقيادات مستوى رفيعة من مؤسسة القادة والمجلس المصري للقيادات الشبابية بالتعاون مع أكاديمية السادات للعلوم الإدارية فى الفترة من 28/3 – 1/4/2015.

وشاركت فى فعاليات مهرجان الإسماعيلية – لسباقات الهجن في دورتة الرابعة عشرة لعام 2015 التابع للاتحاد المصرى لرياضة الهجن ووزارة الشباب والرياضة فى الفترة من 23 – 25/3/2015.

أما بالنسبة للدورات التدريبية الخاصة بوزارة الزراعة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، فحضرت دورة تدربية برنامج “الإبيدميولجي”، ودورة تدريبية في “مقدمة علم الإبيدميولجي والتحليل الوبائي ورعاية وجراحة الحيوانت الأليفة” بالمستشفي البيطري بالعباسية، ودورة رعاية وصحة الأرانب بمركز إمبابة، ودورة فى إدارة المعامل.

ودورة أمراض أسماك، ودورة إدارة مزارع بط ورومي، ودورات في كل من الصحة العامة الحيونية، والذبابة الحلزونية، وإجراءت الأمن والأمان الحيوي وإنفلونزا الطيور، وأمرض الأسماك والاستزراع السمكى، وعلم الوبائيات الأمرض الابيدميولوجي، وأعمال تفتيش اللحوم ومنتجاتها، وإجراءت الأمن والأمان الحيوى بمزارع الدواجن، والوقاية والمتابعة لمشروع البارك كمبيوتر وغيرها من الدورات التدريبية في مجال الحاسب الآلي والتنمية المحلية والقرية وتنمية المرأة.