بروتوكول تعاون بين “جنوب الوادي” و”المصرفي المصري” لتدريب الطلاب

بروتوكول تعاون بين “جنوب الوادي” و”المصرفي المصري” لتدريب الطلاب
كتب -

 

قنا – إيمان القاضي:

وقعت جامعة جنوب الوادي، والمعهد المصرفي المصري، التابع للبنك المركزي، اتفاقية تعاون، تدريب طلاب الجامعة، وعقد ندوة بكلية التجارة، الثلاثاء المقبل، للتعريف بالبرامج التدريبية التي يقدمها المعهد المصرفي المصري لطلاب الجامعة.

وأشار جمال إبراهيم – عميد كلية التجارة، إلى أن هناك نوعان من البرامج التي يتضمنها التدريب، وهما التدريب من أجل التوظيف بالقطاع المصرفي، والنوع الثاني التدريب من أجل التوظيف، ويشمل أساسيات العمل في الشركات وريادة الأعمال.

وأضاف عميد كلية التجارة أن البرنامج الأول يهدف إلى التعرف على مفاهيم العمليات والمنتجات المصرفية الحديثة، وتطبيق مبادئ المهارات السلوكية والإدارية الحديثة، وتحديد أهمية وسائل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتنمية المستدامة.

وأوضح أن البرنامج الثاني يهدف إلى تحديد مفاهيم أساسيات بيئة إدارة الأعمال، والتعرف على العوامل التي تدعم التسويق الابتكاري وخدمة العملاء، والإلمام بالمعايير المحاسبية والتحليل المالي.

وأضاف أبو الحمد مصطفى – أستاذ بكلية التجارة، أن الندوة يحاضر فيها الدكتور محمد زكريا – مسؤول التدريب بالمعهد المصرفي المصري، للتعريف بهذه البرامج، وسيتم عقد اختبار للطلاب، يشترط اجتيازه حضور فترة التدريب.