بروتوكول بين محافظة البحيرة وبنك التعمير لإنشاء 2664 وحدة سكنية

بروتوكول بين محافظة البحيرة وبنك التعمير لإنشاء 2664 وحدة سكنية
كتب -

البحيرة – محمود السعيد:

وقعت محافظة البحيرة، بروتوكول مع بنك التعمير والإسكان، لتمويل إنشاء 2664 وحدة سكنية، بعدد من مدن المحافظة، كمرحلة أولى لمساعدة الشباب في الحصول على وحداتهم السكنية عن طريق قرض إسكانى بفائدة 8%.

ولفت اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، إلى أهمية مساهمة البنوك في تخفيف الأعباء عن المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل عن طريق إقراضهم لتمويل الوحدات السكنية التي يحصلون عليها بفوائد ميسرة.

وأضاف هدهود، أن مساحة الوحدة السكنية لا تقل عن 80 مترا، عبارة عن 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ كاملة التشطيب، كما أن هناك مرحلة ثانية، تشمل إنشاء 3480 وحدة سكنية بمدن ومراكز المحافظة، سيتم تمويلها أيضا عن طريق البنك.

وتابع المحافظ، أنه جاري التفاوض مع البنك للمساهمة في تمويل بعض المشروعات الإستثمارية الكبرى داخل المحافظة مثل مشروع تصنيع مكونات الطاقة الشمسية على مساحة 100 فدان بوادى النطرون، ومشروع إنتاج الإيثانول من المولاس المستخرج من بنجر السكر كمصدر متجدد للطاقة، بالإضافة إلى المساهمة في بعض مشروعات التجمعات السكنية برشيد ووادى النطرون.

ومن جانبه، أشار محمد فتحي السباعي منصور، رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان والتعمير، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي لدعم التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في المحافظات، حيث تم رصد 2 مليار جنيه من محفظة البنك للتمويل العقاري وتمويل الشركات.