بروتكول تعاون بين طب المنصورة وصحة الدقهلية

بروتكول تعاون بين طب المنصورة وصحة الدقهلية
كتب -

الدقهلية – محمد بازيد:

وقع الدكتور سعد مكي – وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بروتوكول تعاون، مع الدكتور السعيد عبد الهادي – عميد كلية طب المنصورة، لتدريب الأطباء بمراكز الطبية بجامعة المنصورة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مكي مع عميد كلية طب المنصورة، والدكتور سمير عطية – مدير مستشفى الطوارىء، بمقر كلية الطب، اليوم الأحد.

وأسفر الاجتماع عن قبول المتدربين من مستشفيات وزارة الصحة بالدقهلية، للتدريب في المستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة، لأي فترة يريدونها، وأي عدد من المتدربين، بالتنسيق بين الجانبين وبدون مقابل مادي، تشجيعا لأطباء وزارة الصحة بالدقهلية ولخدمة المرضى.

كما تم ترشيح من يرغب من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب للتعاقد لبعض الوقت مع مديرية الشؤون الصحية بالدقهلية، لإجراء العمليات الجراحية والإشراف الطبي على الأقسام التابعة لوزارة الصحة بالدقهلية، بمقابل مادي 400 جنيه لليوم الواحد، للمراكز المجاورة لمدينة المنصورة، و500 جنيه للمراكز التي تبعد عن مدينة المنصورة مثل المنزلة والجمالية والمطرية.

كما ناقش الاجتماع سد حاجة بعض المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية لحاجتها من هيئة التمريض التابعة لوزارة الصحة، على سبيل الانتداب، على أن يكون حاصلاً على رخصة مزاولة مهنة التمريض، مع حصولهم على المقابل المادي للممرضات القدامى بالجامعة، ومنحهم مكافآت أخرى وشهادات خبرة من الجامعة، ونقل بعض الأقسام الداخلية بمستشفى المنصورة الجامعي إلى مراكز طب الأسرة بمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية، لمدة محددة كحق انتفاع طبقاً للقواعد المعمول بها، عند الحاجة إليها.