براءة 5 من عمال ناتجاس بالبحيرة من تهمة خرق قانون التظاهر

براءة 5 من عمال ناتجاس بالبحيرة من تهمة خرق قانون التظاهر
كتب -

البحيرة – محمود السعيد:

قضت محكمة جنح بندر دمنهور فى جلستها، اليوم الإثنين، ببراءة خمسة من عمال شركة ناتجاس بمحافظة البحيرة، من تهمة خرق قانون تنظيم التظاهر.

عقدت الجلسة، برئاسة المستشار، محمد غالى، وقضت هيئة المحكمة، ببراءة كل من: أحمد عبد الصمد عبد الله، ومحمد السيد أبو حسين، وعمرو شعبان مصطفى، ومحمد حسنى عبد المنعم، وتامر محمد إبراهيم، وجميعهم من عمال شركة ناتجاس بالبحيرة، من تهمة خرق قانون التظاهر، والتظاهر بدون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.

يذكر أن العاملين بشركة ناتجاس بدمنهور قد نظموا وقفة احتجاجية في ديسمبر 2013 بعد الحصول على ترخيص من الأجهزة الأمنية، احتجاجًا على عدم صرف إدارة الشركة لرواتبهم الشهرية، وقامت الشركة باتهامهم بتنظيم وقفات أمام الشركة يوميًا، وتم تحرير محضر ضدهم بقسم شرطة دمنهور، واتهامهم بالتظاهر بدون ترخيص طبقا لقانون التظاهر الجديد.

وخلال الجلسة، دفع، محمد الإسكندرانى، محامى المتهمين بعدم دستورية قانون التظاهر لعدم اختصاص هيئة المحكمة، التي استجابت له، بالنظر إلى عدم انطباق قانون التظاهر على الواقعة، وكذلك إساءة إدارة الشركة لموظفيها والزج بهم أمام اتهامات غير صحيحة بالإضافة إلى بطلان تحريات رجال المباحث فى هذا الشأن.