“بدون سمسار” أول معرض مفتوح للسيارات المستعملة بأسيوط

“بدون سمسار” أول معرض مفتوح للسيارات المستعملة بأسيوط
كتب -

أسيوط – محمد الجزار

على غرار سوق الجمعة للسيارات بمدينة نصر، نظم أبناء محافظة أسيوط أول معرض للسيارات المستعملة بدون سمسار،  كفكرة ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي وتحققت بميدان أسماء الله الحسنى المواجه لبوابة جامعة الأزهر.

يقول محمد العادلي، مواطن، إن الفكرة شبابية 100% بدون إي تكاليف مادية ممكن أن نتكبدها فلا مكان للسماسرة في هذا السوق، حيث إن البيع يتم بشكل مباشر، مشيرًا إلى أن الفكرة خففت العبء على أبناء محافظة أسيوط فى الذهاب إلى القاهرة لشراء او بيع سيارتهم.

يناشد العادلى، الجهات التنفيذية والمسؤولين بالمحافظة لتبنى الفكرة وتقنينها وتذليل العقبات التي من الممكن أن تواجهه الفكرة وتعمل على تعطيلها.

ويضيف وائل أبو سالم، صاحب فكرة تجربة سوق للسيارات المستعملة بأسيوط، أن الفكرة بدأت بدعوة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حيث لاقت الفكرة قبولا كبيرا حيث أكد 6750 شخصا حضورهم ونحو 5 آلاف شخص أبدوا اهتمامهم بالأمر.

ويردف أبو سالم، لاحظت أن هناك رواجا في تجارة السيارات المستعملة بأسيوط، ويضطر الكثير من أبناء المحافظة للسفر إلى القاهرة، نظرا للتنوع الموجود للماركات والأسعار المناسبة، مما يكلف المواطنين مجهودا كبيرًا ونفقات إضافية.

واختتم صاحب الفكرة حديثة، عقب نجاح اليوم نتوقع تكرار تنظيم السوق مرة اخرى بعد مشاركة العشرات من السيارات.