بدء ماراثون الثانوية العامة.. والوزير: الامتحان سيكون طبقًا للمعايير.. وأحذر من المحمول

بدء ماراثون الثانوية العامة.. والوزير: الامتحان سيكون طبقًا للمعايير.. وأحذر من المحمول
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

بدأ طلاب الثانوية العامة المقيدون على النظام القديم، اليوم السبت، امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وسط حالة من الترقب من أولياء الأمور حول طبيعة الأسئلة ومدى فهم أبنائهم واستيعابهم لها.

وقال دكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إنه يوجد 42 غرفة عمليات لمتابعة الامتحانات على مستوى الجمهورية، محذرًا من اصطحاب الهاتف المحمول أثناء الامتحانات ومن سيتم ضبطه وبحوزته هاتف محمول أو تابلت سيلغى امتحانه.

وأوضح وزير التعليم خلال اتصال هاتفي لبرنامج “صباح الخير يا مصر” بالتليفزيون المصري، اليوم، ونقله موقع “أخبار مصر: “امتحانات الثانوية العامة لها معايير ولا يجوز وصف أي امتحان بأنه سهل أو صعب، ولكن هناك طالب يذاكر وآخر لا يذاكر”، مشيراً إلى أن الامتحان سيكون طبقًا للمعايير ولن يخرج عن المنهج الدراسي.

وأضاف: “لا توجد أماكن مخصصة لتسليم الهواتف المحمولة أو أجهزة التابلت قبل دخول اللجان، لذا على الطلاب عدم اصطحابها معهم أثناء الامتحانات”، مناشدًا طلاب المرحلة الثانوية عدم الالتفاف إلى أي شائعات حول الامتحانات المسربة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المقرر أن تظهر النتيجة بعد انتهاء الامتحانات بـ15 يوما.