بدء عمليات فرز 1186 لجنة فرعية وسط إجراءات أمنية مشددة بأسيوط

بدء عمليات فرز 1186 لجنة فرعية وسط إجراءات أمنية مشددة بأسيوط
كتب -

فرز الأصوات

أسيوط – أميرة محمد

بدأت لجان أسيوط،  فى فرز أصوات الناخبين، فى جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية لعام 2015، وذلك عقب إغلاق اللجان الفرعية، والبالغ عددها 1168 لجنة موزعة على قرى ومراكز المحافظة تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية فى المواعيد التى تحددها .

وقال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إن جولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية لم تشهد أي خروج عن القانون، ولم تسجل غرفة عمليات الانتخابات المركزية أي سلبيات سوى ضم بعض اللجان وتأخر فتح بعض اللجان الفرعية، مشيرا إلى أن جولة الإعادة شهدت إقبالا كبيرا على اللجان فى اليوم الثانى بأغلب لجان المحافظة .

وأشاد الدسوقي بدور رجال القوات المسلحة والشرطة في تأمين عملية الانتخابات، بمرحلتيها داخل وخارج اللجان، وتسهيل أداء الناخبين لحقهم فى الإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم فى البرلمان بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية.

وأشار ماجد عبد الكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، ورئيس غرفة العمليات المركزية للانتخابات البرلمانية، أن اليوم الثاني لجولة الإعادة شهد ضم  5 لجان وهم كلام من لجنتى 85 و86 في مدينة أسيوط، ولجنتى 51 و53 في مركز القوصية، ولجنتى 110 و111 في القوصية، ولجنتى 113 و114 في ساحل سليم، و79 و71 و78 في مركز الغنايم.

وأكد اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، على استمرار عملية تأمين عملية فرز اللجان وحتى بعد إعلان النتائج الأولية والنهائية للانتخابات، حرصا على سلامة المواطنين والمنشات العامة والحكومية، ومنع أى خروج عن القانون، مشددا على التعامل على أى تجاوزات بالطرق القانونية لإنجاح الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق .

يذكر أن محافظة أسيوط تضم 496 مقر انتخابي، بها 1168 لجنة فرعية، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في المحافظة حوالي 2 مليون و349 ألف و337 مواطن.