بدء دورة تنمية بشرية بجامعة سوهاج تحت عنوان “كبسولة الانطلاق “

بدء دورة تنمية بشرية بجامعة سوهاج تحت  عنوان “كبسولة الانطلاق “
كتب -

سوهاج – آيات ياسين

 

بدأت اليوم  الاثنين بجامعة سوهاج دورة متخصصة في التنمية البشرية تحت عنوان  “كبسولة الانطلاق” تنظمها رعاية الشباب المركزية، بالتعاون مع مشروع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي.

قال  اسماعيل الظهري مدير الادارة العامة لرعاية الشباب المركزية،  أن هذه الدورات تأتي ضمن الخطة العامة للرعاية والتي تهدف إلى تعزيز المهارات الحياتية لدى الطلاب من خلال القيام بالعديد من الأنشطة الطلابية.

 

ومن جانبه قال رامي شكري، الخبير الدولي ومدرب التنمية البشرية، أن البداية القوية تعطي نهاية قوية، مشيراً إلى أنه سيتم التدريب في هذه الدورة من خلال مفهوم جديد يكسب الطالب حب الحياة الجامعية، والحرص على حضور المحاضرات وكيفية التواصل مع أصدقائه في أول حياته الجامعية، وعن الهدف من هذه الدورة قال شكري أنها تهدف تعلم مفاهيم جديدة عن التغير والنجاح بالنسبة للطالب.

وأضاف احمد عاطف مدير النشاط الثقافي أن الطالب سيتلقى في هذه الدورة التدريب على سبعة جوانب للحياة المتزنة للطالب، وهي: الجانب الإيماني والشخصي، والصحي، والبدني، والاجتماعي، والأسري، والمهني، مشيراً شكري، أن هذه المهارات تعد بالنسبة للطالب حافز قوي تشكل لدية رؤية وخطة ممنهجة لاستكمال دراسته بشكل صحيح وإحداث توافق بينه وبين الأسرة والمجتمع بشكل عام.