بدء حملة التطعيم ضد الحصبة بقوص

بدء حملة التطعيم ضد الحصبة بقوص
كتب -

قنا- شيماء فتحي:

بدأت اليوم السبت، حملات التطعيم ضد مرض الحصبة الألماني أعمالها بمركز قوص جنوبي قنا، والتي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وقال الدكتور مصطفى جلال، مفتش صحة قوص إن حملة التطعيم ضد مرض الحصبة الألماني ستبدأ اليوم، ولمدة ثلاث أسابيع، مستهدفة الأطفال من سن 9 أشهر وحتى 10 سنوات، لافتًا إلى أن التطعيم سيكون بحقن المصل تحت الجلد.

ويضيف جلال في تصريح لـ”ولاد البلد” أن مكتبي صحة قوص شرق وغرب، سيقومان بتطعيم الأطفال في المركز، على أن تقوم الوحدات الصحية بالقرى في تطعيم الأطفال هذه المناطق، مضيفًا أنه تم تشكيل عدد 5 فرق متجولة بمكتب صحة غرب قوص، وثلاث فرق بمكتب صحة شرق قوص، ويتكون كل فريق من ممرضة وكاتب.

وتابع أن الفرق ستبدأ عملها من الثامنة صباحًا حتى الـ 12 ظهرًا، على أن تزور الفرق المدارس والحضانات، وذلك لتواجد العدد الأكبر من الفئة المستهدفة في المدارس من الصف الأول إلى الرابع الابتدائي.

وأوضح جلال أن فرق مكتب غرب قوص ستغطي في الثلاث أيام الأولى مدارس العويضات، والمصنع، والنيل الابتدائية، وحضانات سنابل، والولد الصالح، ومنادر التوهه، ونجع الفتيحات، والعتامين، مستهدفة بذلك تطعيم 9 آلاف و877 طفلًا خلال مدة الحملة.

كما ستقوم فرق مكتب صحة شرق قوص في الأسبوع الأول من الحملة زيارة خلال أيام السبت والأحد والاثنين لمجمع مدارس عبد العزيز القوصي، والثلاثاء مدرسة التحرير، والأربعاء مدرسة الشهيد عبد الباسط، والخميس لرياض الأطفال.

وأشار مفتش صحة قوص أنه سيكون برفقه فرق التطعيم طبيب مصاحب إذا وجدت أثار جانبية قد تحدث بعد حق المصل، والتي تتمثل في دوخة أو إحمرار في مكان الحقن.