بدء الدعاية الانتخابية لبرلمان رياض الأطفال بنجع حمادي.. وشعارات المرشحين “وعود بألعاب جديدة”

بدء الدعاية الانتخابية لبرلمان رياض الأطفال بنجع حمادي.. وشعارات المرشحين “وعود بألعاب جديدة”
كتب -

قنا- بسام عبدالحميد:

“عاوزين نثقف الأطفال ونخليهم أكثر وعي ودراية بحقوقهم في المشاركة السياسية، ولازم نوعيهم ونبدأ معاهم خطوة بخطوة علشان نبني الدولة، لأنهم جيل المستقبل”، هكذا أعرب عمرو خلف الله، مدير مدرسة اللواء سمير خلف الله التجريبية للغات بمدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، عن اعتزام المدرسة لإقامة برلمان مصغر بالمدرسة للأطفال، من أجل توعيتهم وإعداد جيل على وعي كافٍ.

وأوضح خلف الله أن السبب من وراء ذلك العمل، هو كثرة التساؤلات التي أثارها التلاميذ، عندما قررت إدارة المدرسة بعض الأيام كإجازة، نظرًا لوجود مقر انتخابي بالمدرسة، خلال أيام مراحل الانتخابات البرلمانية المنصرمة الأسبوع الماضي، وسؤالهم عن ما هي الانتخابات وما هو البرلمان، وما هو عضو مجلس النواب، وعن الأعمال التي يقدمها.

وتابع مدير المدرسة أن الإدارة أرادت أن توعي التلاميذ بنموذج على أرض الواقع، وإقامة برلمان مصغر، لانتخاب نائب عن كل فصل، هو الذي يتحدث عن مشكلاتهم ويطالب بمطالبهم.

وأشار خلف الله إلى أنه طرح الفكرة على أولياء الأمور بالمدرسة، إلا أنه فوجىء بأحدهم يقوم بعمل دعاية لطفله وعمل بانر وطباعة كروت، وكأنها انتخابات حقيقية، مشيرًا إلى أنه يتم الآن توعية التلاميذ وتبسيط المعلومات لهم، خصوصًا وأن لديهم العديد من الأسئلة بعد أن اجتاحت الحملات الانتخابية والتغطية كل وسائل الإعلام المتنوعة.

وأضاف مدير المدرسة أن تلك الفترة تعتبر مرحلة الدعاية الانتخابية، وسيتم تحديد يوم بنهاية الأسبوع لبدء في أعمال التصويت بداخل الصناديق.