بدء الامتحانات النظرية بجامعة المنيا ولجان خاصة للطلاب المحبوسين

بدء الامتحانات النظرية بجامعة المنيا ولجان خاصة للطلاب المحبوسين
كتب -

المنيا- محمد النادى:

 يبدأ طلاب جامعة المنيا، اليوم السبت، امتحانات نهاية العام للكليات النظرية، فيما قال الدكتور أحمد نعمان كامل، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إنه لن يحرم أى طالب معتقل أو محال لمجلس التأديب من أداء الامتحانات.

وأوضح نعمان أن الجامعة تلقت إخطارًا بحالتين فقط بعقد لجنة خاصة بهما داخل سجن المنيا العمومى، والمحبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات، وهما ربيع عبد القادر بدبلوم تربية، المتهم بالتعدى على أمين شرطة خلال اشتباكات بين الأمن والطلاب، الاثنين الماضى، عقب النطق بأحكام إعدامات المنيا، والثانى محمد معتمد محمد عبد العزيز، المحبوس احتياطيًا على خلفية القبض عليه فى تظاهرات طلاب بالجامعة.

وأشار نائب رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة أبلغت أجهزة الأمن والنيابة العامة لمعرفة أعداد الطلاب المحبوسين، إلا أنه حتى الآن لم يرد للجامعة أعداد الطلاب فى اليوم، مع بداية امتحانات الكليات النظرية (الآداب ودار العلوم والتربية ورياض الأطفال) وبعض الامتحانات التدريبية بالكليات العملية.

وأوضح نعمان أن أولياء أمور الطلاب المحبوسين يقومون الآن بالتنسيق مع محامىّ الطلاب لإبلاغ إدارة الجامعة لعمل لجان خاصة، بعد إخطار أجهزة الأمن والنيابة العامة.