بدء إضراب الأطباء المفتوح فى السويس

بدء إضراب الأطباء المفتوح فى السويس
كتب -

السويس- على أسامة:

أعلن د.تامر البوهى وكيل نقابة الأطباء فى السويس، اليوم السبت، عن بدء اضراب الأطباء المفتوح فى المحافظة، وفقا لدعوة النقابة العامة للأطباء  التى قررت أن يكون 8 مارس إضراب جزئى مفتوح فى جميع مستشفيات الصحة والعيادات الخارجية، فيما عدا كل ما هو طارئ.

 وأكد الدكتور تامر البوهى، ان الغرض من الإضراب هو المطالبة بتطوير منظومة الصحة وتحسينها، كما أكد ان قسم الطوارئ والحروق والحالات الحرجة لا ينطبق عليهم هذا الإضراب.

وأعلنت وزارة الصحة  فى بيان لها عن خطة طوارئ  لمواجهة الإضراب ومنها “وتتمثل الخطة فى وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة ومرافق الطوارئ والإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الإضراب ، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات ، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة فى وحدات الطوارئ والرعايات والأقسام الداخلية ومنافذ الصرف. وأشارت إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية، إضافة إلى دعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية ومن المحافظات، والتعاون مع المستشفيات الجامعية فى مختلف المحافظات، وكذلك مستشفيات القوات المسلحة والشرطة لاستيعاب المرضى خلال فترة الإضراب.”