بحضور السفير الأمريكي.. “الآثار” تحتفل بانتهاء مشروع تطوير “كرانيس” بالفيوم

بحضور السفير الأمريكي.. “الآثار” تحتفل بانتهاء مشروع تطوير “كرانيس” بالفيوم
كتب -

الفيوم –  أحمد خليفة:

تقيم وزارة الآثار، مساء اليوم الإثنين، احتفالًا بمقر الوزارة، بمناسبة الانتهاء من مشروع تطوير منطقة “كرانيس” بـ”كوم أوشيم” بالفيوم، بحضور ستيفين بيكروفت، السفير الأمريكي بالقاهرة، والدكتورة أجنشكا دوجروليسكا، مدير عام المشروع، وممدوح الدماطي، وزير الآثار. 

وقال أحمد عبد العال، وكيل وزارة الآثار بالفيوم، في تصريح لـ”ولاد البلد” إن الاحتفالية ستقام في مقر وزارة الآثار بالقاهرة، نظرا للظروف الأمنية، وتشهد الاحتفالية عرضًا لمجموعة من الصور تبين أعمال التطوير بالموقع ومراحل العمل المختلفة منذ بدايته وحتى الانتهاء منه.

بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن مدينة الفيوم بعنوان “نبذة عن المدينة المفقودة”، وأشار عبد العال إلى أنه سيكون ضمن الحضور اللواء خالد جبرتي، سكرتير عام المحافظة، نائبًا عن المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم.

الجدير بالذكر أنه تم تمويل المشروع عن طريق منحة مقدمة من السفارة الأمريكية للحفاظ على الآثار، عبر مسابقة يتم تنفيذها كل عام على مستوى العالم لتمويل أحد المشروعات الكبرى، وقد فاز بها مشروع تطوير منطقة “كرانيس” بالفيوم العام الماضي، بهدف جعلها متحفًا مفتوحًا، وفاز بها هذا العام مشروع تطوير منطقة “أبيدوس” بسوهاج، والذي سيتم البدء فيه قبل نهاية هذا العام.