بتكلفة مليون جنيه.. الصندوق الاجتماعي بأسيوط يوقع عقد التنمية الريفية والزراعية

بتكلفة مليون جنيه.. الصندوق الاجتماعي بأسيوط يوقع عقد التنمية الريفية والزراعية
كتب -

أرشيفية

أسيوط – كوثر حسين:

وقع الصندوق الاجتماعي بأسيوط عقد مشروع التنمية الريفية والزراعية، الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD)،  بالتعاون مع جمعية المحافظة علي القرآن الكريم بمركز ساحل سليم، بإجمالي مليون و 400 ألف جنيه، حسب رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي.

وأوضح رميح أن المشروع يهدف إلي الحد من الفقر وتحسين مستوي معيشة الفئات المستهدفة والمشاركة مع الدولة للحد من الفقر الريفي، بالإضافة إلي النهوض بقاطني الريف في القرى والنجوع علي مستوي المحافظة ورفع مستوي المعيشة وتوفير حياة كريمه لهم ومساعدة المجتمعات الريفية لتمكينهم من الاستخدام الأمثل والمحافظة علي الموارد الإنتاجية المتاحة لهم.

وأضاف رميح أنه سيتم توفير فرص عمل مستدامة والقضاء علي مشكلة البطالة في مجتمعنا من خلال استغلال كوادر الشباب في هذه المشروعات حيث توفر حوالي 206 فرصة عمل علي مستوي 6 مراكز بالمحافظة تضم (أسيوط – الفتح – أبنوب – منفلوط – القوصية – وساحل سليم).

وأوضح مدير الصندوق أن المشروع يستهدف الفئات الآتية صغار المزارعين المعدمين والشباب والمرأة الريفية والمعيلة وملاك الأراضي، التي تقل مساحتها عن خمسة أفدنة مشيرًا إلي أن المرحلة الأولي بدأت من عام 2008 من خلال 9 جمعيات أهلية، ثم تلتها المرحلة الثانية والثالثة لـ18 جمعية، منوهًا أن مشروع التنمية الريفية والزراعية يساهم في تمويل 20687 مشروع من خلال 27 جمعية أهلية.