بالفيديو.. تباين آراء طلاب المدارس حول الأسبوع الأول في الدراسة

بالفيديو.. تباين آراء طلاب المدارس حول الأسبوع الأول في الدراسة
كتب -

الإسكندرية – نيفين سراج الدين:

بعد بداية عام دراسي جديد في الساعة الثانية ظهرا تدق أجراس المدارس معلنة انتهاء يوم دراسي وخروج الطلاب من مختلف الأعمار حاملين أمتعتهم الدراسية يخرجون سويا خارج أسوار المدرسة متحدثين مع زملائهم الجدد أو أولياء أمورهم عن العام الدراسي الجديد في أسبوعه الأول بما يحمله لهم من إيجابيات وسلبيات في مدرستهم بمدينتهم الإسكندرية.

تباينت آراء ومشاعر الطلاب في الأسبوع الأول بين سعادة بالدراسة وترحيب المدرسين بهم في عام دراسي جديد وحصولهم على الكتب كاملة، وبين استنكار البعض لضرورة دفع المصاريف حتى يحصلوا على كتبهم الدراسية وتكدس بعض فصول المدارس بالطلاب، ما يؤثر على القدرة على الرؤية والاستيعاب، على حد تعبير بعضهم.

عبرت أمنية صلاح الدين، طالبة بمدرسة الرمل الإعدادية بنات، عن سعادتها في الأسبوع الأول للدراسة واستقبال المدرسين لهم وحصولهم على أغلب الكتب الدراسية.

بينما استنكر محمد طالب بمدرسة عبدالله النديم الإعدادية بنين، غياب بعض المدرسين والطلاب في بداية العام الدراسي وعدم تسلمهم الكتب إلا بعد دفع المصاريف، إضافة إلى وجود بعض الكتب لم يتسلموها مثل كتب الدين والعلوم والحاسب الآلي.

من جانبه، أعرب بعض الطلاب من مدرسة عبدالله النديم عن ضيقهم من ازدحام الفصول التي تصل إلى 56 طالب في الفصل وجلوس أكثر من ثلاثة طلاب على المنضدة الواحدة ووجود بعض المدرسيين لا يقومون بالشرح الجيد إلا في الدروس الخصوصية.

وفي السياق نفسه، قالت أميرة، ربة منزل ووالدة طالبان بمدرسة رشدي الإبتدائية، إنه نتيجة النمو الديموغرافي للعدد السكان أصبح الفصل متكدس بالطلاب مما يؤثر على القدرة على الاستيعاب مهما بلغت مهارة المدرس في الشرح وطالبت بزيادة عدد الفصول والمدارس لاستيعاب النمو المتزايد لعدد الطلاب.