بالفيديو| باعة جائلون عن مرشحي البرلمان: “عاوزين ناس تحس بينا”

بالفيديو| باعة جائلون عن مرشحي البرلمان: “عاوزين ناس تحس بينا”
كتب -

قنا – بسام عبدالحميد:

“عاوزين نائب يهتم بالشباب ويعمل أماكن للناس اللي بتبيع على الرصيف، تعبنا من المرار بتاع الحكومة، الأول كانوا بيمشونا، ودلوقتي عاوزين حد يعملنا أكشاك حتى لو هنتأجرها بإيجار بسيط، بس أهم شيء النظام، علشان نقضى على البطالة”… هكذا لخص عدد من الباعة الجائلين بمدينة نجع حمادي شمالي قنا مطالبهم من المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال بكري عبدالله، بائع “عاوزين نشوف الشباب دا ونلاقيله شغلانه بدل ما هو قاعد كدا، ويهتموا بالباعة الجائلين إحنا تعبنا عاوزين ناكل لقمتنا بالحلال”، مشيرًا إلى أنه يجب الاهتمام بالطبقة الفقيرة فهي التي تمثل الشعب المصري، وعلى البرلماني المقبل العمل على تخصيص أماكن للباعة الجائلين في كل المحافظات.

فيما قال ماهر إسماعيل، بائع، إن “يجب على المرشحين بنجع حمادي حال فوز أي منهم التواجد وسط المواطنين، وعدم الابتعاد عن أهل دائرته، فهدفه الأول العمل على تلبية رغبات المواطنين أهل دائرته”.

وأشار إسماعيل إلى ضرورة العمل على توجيه وتسليط الضوء على محدودي الدخل من الباعة الجائلين وغيرهم، والعمل على تشغيل الشباب العاطل والقضاء على البطالة من خلال إقامة حزمة من المشروعات وتوفير حياة كريمة للجميع.

بينما قال سعودي أبوعوض، بائع متجول، إنه “على المرشحين وضع خطة عمل في برنامجهم الانتخابي من أجل توفير حياة كريمة للباعة الجائلين، والعمل على تلبية مطالبهم البسيطة، وتوفير أماكن وأكشاك حتى لا يتم مطاردتنا من المرافق، فنحن لا نملك سوى كميات قليلة من الفواكه والخضر نحصل منهاعلى قوت يومنا وأسرنا، فتلك تعد مطالب بسيطة وعادلة”.