بالفيديو..”أم محمد” فلاحة لازالت تعتمد علي “الكانون” لتوفير الغاز ولحلاوة طعم الخبز بالشرقية

بالفيديو..”أم محمد” فلاحة لازالت تعتمد علي “الكانون” لتوفير الغاز ولحلاوة طعم الخبز بالشرقية
كتب -

الشرقية – عادل القاضي

قالت أم محمد الفلاحة التى تعيش بأحدى فرى محافظة الشرقية، أنها لازالت تعتمد علي “الكانون” حتى اليوم مؤكدة أنها وأسرتها لم تنقطع لحظة عن استخدامه رغم وجود البوتوجاز، لتوفير الغاز وحلاوة الخبز علي النار الهادئة.

 

أضافت أم محمد أنها متضرره من ارتفاع أسعار الوقود من البنزين والسولار، قائلاً: “الصفيحة بـ40جنية حلال دة ولا حرام”، مشيرة أن الكانون يعد حل شامل لجميع مشاكلهم الناجمة عن نقص الوقود.

 

السيدة الفلاحة قالت أنها تعتمد علي البوتوجاز في الطبيخ فقط ولكنها لا تفضل تحضر الخبز الفلاحي علي البوتوجاز لانها يكتسب مراره من شدة نار الأخير، موضحه أنها لم تلجأ للخبز الحكومي لانه غير محبب لدى أسرتها بسبب ضعف جودته والصراع الناجم عند حصوله أمام المخابز.

 

قالت أم محمد أنها اشترت مؤخرًا خبزاً حكومياً ولكنها قررت إلقائه للدواجن والمواشي لعدم قدرة أبنائها لقبوله كطعام لهم.

 

السيدة الفلاحة المصرية لم تخفي مشاعر الغضب بعد ارتفاع أسعار العديد من السلع قائلا: “بنزرع في الغيط ونجيب الحاجة بتخفف عنا عبئ الغلاء كثيرًا مما يساعدنا علي الحياه في ظل هذا الغلاء، مشيرة عدم اعتمادهم علي السلع الحكومية التى تضاعفت أسعارها مؤخرًا.

 

يذكر أن حكومة “محلب” كانت قد قررت تخفيض الدعم وخاصة الوقود ومضاعفته بهدف توفير أكثر من مليار جنية من ميزانية الدولة في عامها الحالي.