بالفيدو والصورعلي الميل.. أهالى “قسطا” بكفرالزيات: مسئولى الرى قاموا بتسليك المصرف كعلاج “مسكن” ولم يتم حل المشكلة جذريا

بالفيدو والصورعلي الميل.. أهالى “قسطا” بكفرالزيات: مسئولى الرى قاموا بتسليك المصرف كعلاج “مسكن” ولم يتم حل المشكلة جذريا
كتب -

 كفرالزيات – عبد الرحمن محمد:

كشف أهالي قرية قسطا التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية اليوم الجمعة  والتى شهدت بالأمس غرق العشرات من المنازل من جراء إنهيار جسر مصرف جناج أن المسئولين بوزارة الرى قاموا بتسليك المصرف فقط من مخلفات الصرف ولم يقوموا بحل المشكلة من الأساس.

وأوضح الأهالي أن حل المشكلة يلزم رفع سور الجسر الممتد عدة كيلو مترات حتى لا تغرق القرية مرة أخرى بالمياه ويتم حل المشكلة نهائيا محذرين المسئولين من تكرار هذة الكارثة فى القريب العاجل لأن أصل المشكلة لم تحل حتى الأن بحسب قولهم.

وكانت غرفة عمليات ديوان عام محافظة الغربية تلقت استغاثات من أهالى قرية قسطا التابعة لمركز كفرالزيات بأنه فوجئوا بانهيار جسر مصرف جناج المار من أمام القرية ما أسفر عن غرق بعض شوارع القرية والمنازل بالمياه مطالبين المسئولين بسرعة التدخل لوقف المياه وإنهيار الجسر.

وعلى الفور انتقل الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية للقرية وطالب بسرعة توفير عربات شفط المياه لإنقاذ القرية من الغرق بالإضافة إلى سرعة تدخل الجهات المسئولة لوقف انهيار الجسر.

فيما انتقل المحاسب أحمد الشناوى رئيس مركز ومدينة كفر الزيات والمسئولين عن المياه والصرف الصحى ومديرية الرى لبحث الأزمة والعمل على وقف المياه التى غمرت القرية.