بالصور.. وكيل وزارة التعليم بالغربية يشارك في اجتماع قياس الجودة ويفتتح معرض القرائية

بالصور.. وكيل وزارة التعليم بالغربية يشارك في اجتماع قياس الجودة ويفتتح معرض القرائية
كتب -

الغربية –  عبد الرحمن محمد:

شارك أحمد فكرى طه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم الخميس في اجتماع قياس جودة التعليم بالإدارات والمقام بمركز مصادر التعليم بمدرسة قاسم أمين الثانوية بنات بإدارة شرق طنطا التعليمية.

وترأس الاجتماع الدكتور سراج الديب مدير إدارة قياس جودة التعليم ممثلو الإدارات العشر لمحافظة الغربية  وناقش الاجتماع موقف تدريب جميع مدارس الإدارة على المهام المتفق عليها وإعادة المسح حسب استمارة الوزارة والمدارس الداعمة والتقرير الشهري المختصر.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة تدريب مدارس الإدارات كلها على عمل رؤيا ورسالة وتقييم ذاتي لها وتفعيل وحدة التدريب بها وخطة الأمن والسلامة وخرائط المنهج ونواتج التعلم.

وأوضح الدكتور سراج الديب  مدير إدارة قياس جودة التعليم أنه قد تم الانتهاء من ثمانين بالمائة من هذه التدريبات وتعهد من لم ينته من التدريبات أن ينتهى خلال الأسبوعين القادمين على أقصى تقدير.

ثم قام وكيل الوزارة بتفقد مدرسة قاسم أمين الثانوية للبنات للوقوف على مدى الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد  ووجه بضرورة التزام الصف الثالث الثانوي بالحضور حرصا من الوزارة على استيعاب أبنائنا الطلاب لكل المناهج وضرورة تشغيل كافة الفصول والمعامل ومناهل المعرفة والمكتبات لاستقبال أبنائنا الطلاب وتفعيل النشاط المدرسي في الصفوف الثلاثة الثانوية.

ثم توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة طنطا الثانوية الصناعية بنات بإدارة غرب طنطا لافتتاح معرض القرائية الذي تنظمه وتشرف عليه إدارة غرب طنطا التعليمية بقيادة الأستاذة مها الشربيني مدير عام الإدارة.

وأشار ” فكري” إلى أنه سيستعرض مع المحافظ سبل تفعيل القرائية ومحو الأمية القرائية في قرى وريف الغربية وأنه سيستعين بالمعلمين المساعدين المعينين في المسابقة الجديدة للمعلمين نحو محو الأمية القرائية للأميين.

واختتم أن القرائية مشروع مصر القومي الذي سيعمل على محو الأمية وتجفيف منابعها وأن المعلم بدوره يحمل على عاتقه رسالة محو الأمية القرائية وغيرها من الرسالات السامية.