بالصور..وقفة احتجاجية لصحفي الشرقية للمطالبة بالقصاص لزميلتهم “ميادة أشرف”

بالصور..وقفة احتجاجية لصحفي الشرقية للمطالبة بالقصاص لزميلتهم “ميادة أشرف”
كتب -

الشرقية –عادل القاضي

نظم صحفي محافظة الشرقية وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، امام الديوان العام بمدينة الزقازيق، احتجاجا علي ما وصفوه بالصمت النقابي في حق الانتهاكات والاعتقال والقتل للصحفيين، والمطالبة بالتحقيق في مقتل الزميلة ميادة أشرف التى لقت مصرعها يوم الجمعة أثناء عملها بمنطقة عين شمس.

 

تضامن الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية مع الصحفيين وشاركهم الوقفة الاحتجاجية معتبرًا ا، الصحفيين يؤدون واجبهم الوطنى ويجب حمايتهم من استهدافهم من الأرهاب أو الشرطة عن طريق الخطأ من خلال ألية مهنية تحفظ لهم السلامة خلال تغطيتهم الصحفيه.

 

شارك في الوقفة العشرات من محرري الصحف القومية والخاصة والحزبية والاعلاميين حاملين لافتات تندد بما أسموه بالسلبية من ضياء رشوان نقيب الصحفيين وعدم تحركه الجاد للمطالبة بعودة القصاص وفتح تحقيقات جادة تكشف مرتكبي قتل واستهداف الصحفيين.

 

كانت الزميلة ميادة أشرف الصحفية بموقع الدستور ومصر العربية، تعرضت للقتل وأصابتها بطلق ناري بالرأس من الخلف علي حد قول زملائها المشاركين في تغطية صحفية لمسيرة نظمها جماعة الأخوان المسلمين بمنطقة عين شمس بالقاهرة، مما أسفر عن مصرعها في الحال وسط حالة من الغضب من جميع الزملاء.