بالصور والفيديو..فنى ديكو سيارات:الثورة خفضت رزقنا والسيسي قضي عليه

بالصور والفيديو..فنى ديكو سيارات:الثورة خفضت رزقنا والسيسي قضي عليه
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

قال فنى يعمل في ديكو السيارات بمحافظة الشرقية أن ثورة 25 يناير خفضت من رزقه وقلصت من العمالة، وأكد أن قرارات السيسي الأخرة حول تخفيض الدعم قضي علي ما تبقي من رزقه وأصبح يعمل يومًا ويتوقف اليوم الأخر، وأصبحت أسرته تعانى الفقر.

أضاف عبد الهادى محمد أنا أعمل في مهنة ديكو السيارات منذ 35سنة، وأبلغ من العمر 50عامًا، وتعلم علي يدى المئات من الحرفيون المحترفون، وكانت مهنتى مصدر دخل كبير لعدد من الأسر في ورشة واحدة حيث كان لدى 7 عمال تم تخفيضهم إلي اثنين فقط.

 وأكد أن المهنة بعد 25 يناير أصبحت غير مرضية، وفقيرة للغاية مشيرًا أن هذا الفقر لم يقتصر عليه وزملائه فقط بل علي جميع الفنيين الأخرين بالمهن الموازية، مؤكدًا أنه شعر أن شهر رمضان هذا العام أختلف عن سابقيه حيث يعانى البطاله وعدم وجود دخل له وأسرته.

 قال عبد الهادى أن مهنته قبل ثورة 25 يناير كانت مصدر للربح الكبير بل كانت مصدر للربح للعمال المبتدئين، ولكنه يجلس اليوم بدون عمل لأيام عديدة، مما جعله يستغنى عن خدمات 5 عمال والابقاء علي 2 فقط من أقاربه.

 فنى ديكو السيارات قال أنا أقوم بتسديد التأمينات الخاصة بي منذ عدة سنوات ولكننى اليوم أعانى من توفير قيمتها بعد ما وصفه بحالة الكساد في السوق والعمالة بمختلف المهن حالياً.

 طالب عبد الهادى من الحكومة توفير دخل أو مساعدة هؤلاء الفنيون ماليا بما يحقق الحد الأدنى للمعيشه له وأسرته.