بالصور والفيديو … تكرار ظاهرة سرقة محولات الكهرباء بالوادي الجديد تسببت في بوار الزراعات

بالصور والفيديو …  تكرار ظاهرة  سرقة  محولات الكهرباء  بالوادي الجديد تسببت في بوار  الزراعات
كتب -

محمد صقر

حاله من الاستياء يعيشها مواطني  الوادي الجديد بعد تعددت سرقات محولات الكهرباء الخاصة بالآبار الزراعية  وخطوط الانارة  العامة  والتي تسببت في العديد  من هلاك الزراعات , فضلاً عن العطش  وانقطاع المياه عن بهعض الاحياء .

يقول  محمود ادريس من  قرية المعصرة التابعه لمركز الداخلة  بالوادي الجديد , سرقة محولات الكهرباء اصبحت ظاهرة علي مستوي المحافظة حيث تعرضت محولات  الكهرباء  الخاصة بالابار الزراعية للسرقه أكثر من مرة , وتسبب في هلاك  المحاصيل الزراعية بسبب توقف  مولدات  الكهرباء  الخاصة بالابار الزراعية  .

واضاف سيد سعدالله من قرية بئر 10 الموهوب ان ظاهرة سرقة المحولات الكهربائية   تكررت  في العديد من القري  وخاصة المتطرفه  لدرجة أنه لايمر اسبوع الا ونسمع عن سرقة محول اواثنين , مشيرا الي ان الاسبوع الماضي تعرضت القرية لسرقة محولين احدهما خاص  بالآبار الزراعية  والثاني خاص بالاضاءة  العامه.

 وأوضح  ان العديد من المواطنين  تقدموا بالعديد من المذكرات للمسؤلين  بخصوص  تلك السرقات , وحتي الآن لم يتم القبض علي  التشكيل العصابي المتخصص  في سرقة محولات الكهرباء  ,  والاغرب من ذلك ان موضوع السرقه في ازدياد مستمر .

ومن جانبها قالت المهندسة سمية خليل رئيس مركز ومدينة  الخارجة , انها  تقدمت  باكثر من مذكرة لمديرية أمن الوادي الجديد بشأن تعدد سرقات محولات الكهرباء والكابلات  النحاسية  الخاصة بمولدات الكهرباء علي ابار مياه الشرب .

وأضافت أنها تلقت  الاسبوع الماضي اخطار من  المهندس المسئول  عن الانارة العامة بمدينة الخارجه , يفيد بسرقة المحول الخاص بالانارة العامه علي الطريق  الرئيسي  الخارجه / اسيوط   وحتي الآن لم يتم  معرفة  المتسبب في السرقة, ما ادي الي تحويل الطريق الرئيسي الي ظلام دامس فضلا عن تكرار الحوادث  وتعدد السرقات .

  وأشارت الي انه في نفس اليوم ذاته  تم سرقة كابل الكهرباء  الخاص  بمولدات  رفع المياه ببئر مياه الشرب  بالخارجه , وتسبب في انقطاع مياه الشرب  عن عدد من الاحياء  السكنية بالخارجه .

 وأكدت أنه بالرغم من ابلاغ الجهات الامنية بالمحافظة عن هذه السرقات  الا أن الجهات الامنية  لم تتمكن من ضبط  التشكيل العصابي  المتخصص في سرقة محولات الكهرباء.

ومن جانبه أصدر اللواء محمود عشماوي  محافظ الوادي الجديد توجيهاته  للجهات الأمنية  بالمحافظة بضرورة  ضبط  التشكيل العصابي  المتخصص في سرقة محولات الكهرباء  والذي ظهر مؤخراً ,  مؤكداً ان  هذه الظاهرة دخيله علي المحافظة ويعتقد انها  ضمن تنظيم  يهدف الي التخريب علي مستوي الجمهورية .