بالصور …مواطنون بالوادي بعد100 يوم من حكم السيسي … المعيشه نار ولو استمر الوضع سننتظر كارثه

بالصور …مواطنون بالوادي  بعد100 يوم من حكم السيسي … المعيشه نار  ولو استمر الوضع  سننتظر كارثه
كتب -

محمد صقر

عبر العديد من مواطني  الوادي الجديد  عن استيائهم  الشديد مما آلت اليه احوال البلاد  والتي تزداد سوءا يوما بعد يوم   لتضع المواطن تحت ضغط الغلاء، الذي لا يجد الجميع حلاً للفرار منه.. فبالإضافة إلى المعاناة الكبيرة التي يعانيها  المواطنين من محدودي الدخل والفقراء الا  وتاتي قرارات الحكومة برفع اسعار الوقود ورفع الدعم عن العديد من السلع التموينية كالصاعقه  علي رؤوس مواطني الوادي الجديد وغيره من الشعب المصري  .

 

يقول  المواطن محمد سعد الوضع ازداد سوءاً عن المائة يوم الاولي من حكم  الرئيس المعزول  محمد مرسي , فقررات الحكومة الاخيرة بزيادة الاسعار جاءت لتلتهم  رواتب أصحاب الدخول المتوسطة , ليجد  كل مواطن  علي ارض الوادي نفسه ، يكتوي بنار غلاء أسعار المواد البتروليه  والتي أدت بطبيعتها الي غلاء جميع  السلع الاستهلاكية والخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك.

تقول سعديه حليم ربة منزل  عمرنا ما كنا نتصور ان السيسي  هيغلي الاسعار  فبدل ما يكافأ المواطنين  بعد ما انتخبوه  سلط عليهم سوط الحكومه  برفع اسعار جميع السلع الغذائية  والتي تضرر منها في المقام الاول  والاخير محدودي الدخل .

يقول سعد فهيم  مواطن من قري درب الاربعين التابعه لمركز باريس بالوادي الجديد , ان  المواطنين  بقري درب الاربعين هتموت من الجوع  ويعيشون تحت خط الفقر بمراحل  حيث لا يوجد  مصدر لمياه الشرب  الا  الجراكن  وجميع البيوت منهارة  ومعرشه  بالبوص  ولا يوجد كهرباء  ثابته  ومولدات الكهرباء تشتغل يوم وتبطل 10  وحاله بؤس , وفوق كل ده  نفاجأ بغلاء الاسعار والمواد الغذائية  وانتخبنا السيسي قلنا  حال البلد هينصلح  الا وزاد الطينه بله  وكلنا ندمانين  اننا انتخبنا السيسي .

وأضاف مهدي  رشدي  موظف باحدي المصالح الحكومية , ان الحال لو استمر علي هذا الوضع  سينذر  بوضع كارثي لا يحمد عقباه و سيأكل الاخضر واليابس  لأن المواطن  أصبح الآن يمشي ويكلم نفسه  من غلاء المعيشه والازمات الاقتصادية  التي يعاني منها كل منزل  وخصوصاً هذه الايام بتزامن  موسم العيد الاضحي  وبدء العام الدراسي الجديد .

 

وأوضح أن هذه الارتفاعات  التي شهدتها السلع والمنتجات  التي أقرتها الحكومه علي قوت  المواطنين غير مبررة.. وعلى الرغم من أن البعض يرى أنها قد تكون ارتفاعات  لفترة معينه ، إلا  أن هناك تخوفات  بين العديد من الأسر  أن تظل هذه الأسعار على نفس تلك المستويات دون تراجع، وهو ما يتسبب في فقر وجوع  العديد من الاسر , الأمر الذي يتحول الي وضع كارثي لا يحمد عقباه .

فيما اكد  محمد محمود  مدير مدرسه , أن اهم  شيء تم انجازه  خلال ال100 يوم هو مشروع قناة السويس  والذي سيدخل المليارات علي الشعب المصري وسيوفر الاف فرص العمل للشباب .