بالصور.. مسيرة بـ”الجمال والمحامل” رفضا لتقسيم “القصير” بالبحر الأحمر

بالصور.. مسيرة بـ”الجمال والمحامل” رفضا لتقسيم “القصير” بالبحر الأحمر
كتب -

البحر الأحمر – عمرو عبدالله:

نظم أهالي وشباب مدينة القصير، مساء أمس الخميس، مسيرة بالجمال بالمحامل بعنوان “الرجال والجمال” في رسالة لكل من يستهين بهوية وتراث مدينة القصير، على حد قولهم.

ودعا الشباب أهالي المدينة للمشاركة في المسيرة للتعبر عن تراثهم وهويتهم، وشارك في المسيرة الشباب والأطفال والسيدات وطافت جميع شوارع المدينة.

وقال مصطفى فؤاد، من أبناء القصير، إن المحامل هي مجموعة من الجمال مزينة بالهودج تطوف شوارع مدينة القصير وهو تراث من مئات السنين، حيث كان يأتي الموكب وبرفقته المئات من الحجيج إلى القصير ومنهم أهالي المغرب العربي وغرب أفريقيا لنقل كسوة الكعبة إلى السعودية من ميناء المدينة في ليلة النصف من شعبان.

وأضاف: “المسيرة استمرارًا للفعاليات السلمية التي شهدتها المدينة ضد خطة تقسيم محافظة البحر الأحمر وضم مدنها لتتبع محافظات الوجه الصعيد”.

وشهدت المدينة، مساء السبت الماضي، أكبر مؤتمر جماهيري حاشد ضم الآلف من أهالي مدن البحر الأحمر بشأن تقسيم محافظة البحر الأحمر، حيث طالب أهالي مدينة القصير خلال مؤتمرهم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاستماع لهم ومناقشتهم لأن هناك عدة مقترحات ومشاريع ضخمة لو استثمرت لغيرت كيان مصر، مطالبين باستغلال الخامات المحجرية داخل نطاق البحر الأحمر.