بالصور محافظ سوهاج في زيارة مفاجئة لمركز ساقلته لمتابعة وضع القرى المضارة من السيول

بالصور  محافظ سوهاج في زيارة مفاجئة لمركز ساقلته لمتابعة  وضع القرى المضارة من السيول
كتب -

سوهاج – آيات ياسين

  قام اللواء محمود عتيق.محافظ سوهاج صباح اليوم بجولة مفاجئة لمدينة ساقلتة للوقوف علي اخر تطورات الوضع بالنسبة للقري المضارة من السيول واهم الاجراءات التي اتخذت حيالهم .

     قال عتيق  انه تم رفع المياه من الشوارع والبيوت وعمل لجان فنية لحص المضارين من الاهالي والزراعات والممتلكات جراء السيول كما تم تقديم مساعدات لعدد 500 اسرة اعانات عاجلة لهم من التضامن الاجتماعي وجمعية الاورمان وغيرها من الجمعيات الخيرية .

   واكد  محافظ سوهاج  علي اهمية الحصر الدقيق للأضرار الناتجة عن السيول وبيان رسمي بكل ما تم تقديمة من اعانات ومساعدات في كل الامكان وبالأسماء وتفقد  مخرات السيول بالحاجر والجلاوية والجرنه بساقلتة وقرر تشكيل لجان فنية متخصصة لدراسة عمل مجري لمخرات السيول لتلافي مخاطرها مستقبلا.

وصرح عتيق  بقرب انشاء كوبري جديد بساقلتة بتكلفة 4 مليون جنية بالإضافة لزيادة الخدمات المرورية السريعة لفك الزحام المروري داخل مدينة ساقلتة  جدير بالذكر انه وفي طريقه لمدينة ساقلتة فوجئ بسيارة ربع نقل تحمل عددا من تلاميذ مدرسة القرامطة الابتدائية فقام علي الفور بإيقاف السيارة وتحرير محضر للسائق والمشرفين لتعريضهم حياة التلاميذ للخطر .

 وكانت قد تضررت  كثير من منازل  قرى مركز ساقلته  نتيجة موجة السيول التي تعرض لها الصعيد الأسبوع الماضي كما قضت السيول على عشرة ألاف فدان من محصول القمح  بقرية الجلاوية التابعة لمركز ساقلته   يعتبر خسارة كبير للإهالي .