بالصور .. مؤتمر لمجلس العربي لتحكيم بحضور سفير مصر السابق فى قارتين الأمريكتين

بالصور .. مؤتمر لمجلس العربي لتحكيم بحضور سفير مصر السابق فى قارتين الأمريكتين
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

 

عقد المجلس العربي لتحكيم الدولي والعلوم الادارية والمصرفية ، مؤتمر بحضور السفير عزت سعد سفير مصر السابق فى قارتين الأمريكتين ، داخل قاعه المؤتمرات بمعسكر الدولي لشباب ببورسعيد ، وذلك لتأهيل 60شاب وشابة للعمل داخل وزارة الخارجية بعد أجتياز بعض الامتحانات داخل بجامعه القاهرة .

 

وأكد السفير  عزت سعد سفير مصر السابق فى قارتين الأمريكتين ، إن داعش يعد تنظيم خرج من رحم التنظيم القاعدة ، وذلك بعد وجود عدد من المشاكل التى حدث من بعض القيادات ، مشيرا إن رئيس دولة العراق ، موضحا إن هذا التنظيم هو مثل حركة حماس المتواجدة فى قطاع غزة .

وأضاف السفير عزت إن من أعطي الفرصة لتواجد تنظيم مثل داعش فى ما يخص العراق ، هو وجود حاضرة داخل الدولة ، مؤكدا إن دخول داعش لعدد من المناطق التي احتلتها كان بسب وجود العديد من المواطنين داخل سوريا والعراق ينتمون الى التيار السنى والذى أسفر على السماح لهم بدخول السريع لهم بأقصي سرعه .

 

وأضاف عزت أن النظام السابق كان يلعب بعقول المصريين ، وذللك عن طريق اللى على راسة باطحة يحسس علية على حد تعبيرة ، مشيرا إن عدم رفع الدعم واستغلال النفوذ على المصريين كان قد أدي الى الثورة عليهم .

وأوضح عزت إن دولة قطر النظام السابق الاخواني وذلك بتوجيهات امريكية ، وانها تعمل بنفس النظام الافغاني ، عبر وسائل الاعلام

ومن المنتظر إن يقوم بحضور عشرات القيادات التنفيذية بالمحافظة واعضاء مجلس جامعه بورسعيد حضور أنتهاء المؤتمر السنوي لمجلس العربي لتحكيم ، بالاضافة الى عدد من القيادات بهيئة ميناء بورسعيد

ومن جانبها أكدت عدد من المصادر داخل مجلس التحكيم لولاد البلد إن مكتب محافظة بورسعيد شن هجوم حاد على أعضاء المجلس خلال تسليمهم الدعوة ، موضحا المصادر إن المجلس قام بتقديم الدعوة خلال ثلاثة اسابيع ماضية.

 

عقد المجلس العربي للتحكيم الدولي والعلوم الإدارية والمصرفية، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا بمدينة الشبابية التابعة لوزارة الشباب أعلن خلاله عن تفاصيل تأهيل عدد من أبناء محافظة بورسعيد لتولي حقائب داخل وزارة الخارجية، بحضور الدكتور نبيل حلمي، أستاذ القانون الدولي وعميد كلية حقوق الزقازيق، و60 شابا وشابة بالمعسكر الدولي التابع لوزارة الشباب والرياضة.