بالصور.. فانوس السيسي يشعل أسواق الإسكندرية استعدادا لشهر رمضان

بالصور.. فانوس السيسي يشعل أسواق الإسكندرية استعدادا لشهر رمضان
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور :

أقبل العديد من المواطنين على أسواق الإسكندرية، اليوم الخميس، لشراء فانوس “تسلم الأيادي”، وفانوس “السيسي”، كما يطلق عليه الباعة.

والتقطت عدسة “ولاد البلد” صورا لشكل الفوانيس الجديدة لهذا العام، احتفالا بشهر رمضان الكريم، حيث أطلق عليها الباعة أسماء منها، فانوس السيسي، نسبة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وهو فانوس عبارة عن دمية في زي عسكري، يباع في ميادين المنشية ومحطة الرمل ومحطة مصر وداخل أشهر أسواق عروس البحر.

وقال أحمد مندور، أحد بائعي فوانيس رمضان، إن الإقبال على فانوس السيسي كبير جدا، خاصة من الأطفال والسيدات، مشيرا إلى أن حركة البيع جيدة، رغم ارتفاع سعر الفانوس، ويصل إلى70 جنيه للفانوس الواحد، والإقبال زاد عليه، ونفذت الكمية لدى معظم الباعة بسرعة فائقة. 

أما محمد مصطفى، أحد الزبائن، قال إنه يحرص على شراء الفانوس سنويا، ويحرص على اقتناء أشهر الفوانيس مثل فانوس السيسي هذا العام، وأضاف إن الفانوس المصري لا زال محتفظا بشكله وقيمته الخاصة على الساحة، رغم أن البضاعة الصينية أغرقت الأسواق المصرية.

وقالت السيدة متولي، من سكان منطقة المنشية، إن الأسعار مرتفعة جدا هذا العام، بالنسبة للفوانيس، التي تطلق أغاني تسلم الأيادي، أما بالنسبة للفانوس الخشبي أو الصاج، فقالت إن سعره لا زال فى متناول الجميع،

وتراوحت أسعار الفوانيس من 20 جنيه إلى 350 جنيها، بالنسبة للفانوس الكبير، الذي يوضع فى مداخل الفنادق والمطاعم الكبرى.