بالصور..عمومية العلوم الصحية بالشرقية تجدد الثقة فى مجلسها ومجلس النقابة العامة

بالصور..عمومية العلوم الصحية بالشرقية تجدد الثقة فى مجلسها ومجلس النقابة العامة
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

جدد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة العلوم الصحية بالشرقية ، اليوم السبت ، الثقة فى مجلس إدارة النقابة بالمحافظة و النقابة العامة لإستكمال دورتهما الإنتخابية .

 

جاء ذلك فى حضور كلًا من الدكتور عصام عبدالله عامر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة و جمال حبحوب نائب النقيب العام ، و جمال محمد السيد نقيب العلوم الصحية بالشرقية ، للجمعية العمومية العادية للنقابة بمقر قاعة الإجتماعات الخاصة بمديرية الصحة بالمحافظة ظهر اليوم .

 

وعرض نقيب العلوم الصحية بالمحافظة بعض مشاكل فئة الفنيين خلال العمومية على وكيل الوزارة للعمل على حلها ، و وافق وكيل وزارة الصحة على الطلب المقدم من نقيب العلوم الصحية بإنشاء إدارة لفنيين الأسنان بالمديرية على أن يكون ذلك بالإنتخاب أو التكليف .

 

وقال جمال حبحوب نائب النقيب العام ، أن وزيرة الصحة صرحت منذ يومين بإمتداد فترة الدراسة بالمعاهد الفنية الصحية إلى أربعة سنوات بدلًا من عامين ، و أشار بأن الوزارة إستجابت لمطالب النقابات الصحية بتطبيق قانون كادر المهن الطبية .

 

و أكد نقيب العلوم الصحية بأن النقابة ليس لها دخل أو أى إنتماء سياسى ، مشيرًا بأن لكل شخص له حرية الرأى والتعبير خارج النقابة ، و أوضح النقيب بأن وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبو عيطة يحارب تحويل النقابة من مستقلة إلى مهنية ، موضحًا بأن الوزير كان رئيسًا للنقابات المستقلة والنقابة تمثل له عددًا ليس ضعيف ويستغل عددها .

 

وقال النقيب بأن النقابة العامة أرسلت خطابًا إلى رئيس الجمهورية لسرعة إتخاذ قرار بتحويل النقابة من مستقلة إلى مهنية وذلك خلال شهر أو شهرين .