بالصور : حملة ” اقرا …فكر ” بمكتبه دمنهور تزور قري البحيرة

بالصور :  حملة ” اقرا …فكر ” بمكتبه دمنهور تزور قري البحيرة
كتب -

البحيرة : محمود السعيد

أطلقت مكتبة مصر العامة بدمنهور أول حملة ثقافية من نوعها  للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المكتبات المصرية بعنوان “اقرأ.. فكر.. لمستقبل أفضل” وذلك داخل قري ومراكز محافظة البحيرة حيث كانت أولي جولات الحملة بزيارة قرية الطود  التابعة لمركز كوم حمادة

استقبلت الحملة أطفال جمعية أبناء الطود لتنمية المجتمع  حيث تم تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية وحضرها (35)  طفل  أعضاء الجمعية، ممن تراوحت أعمارهم ( 9 – 15 عاما) .

و تم تقسيم الأطفال إلى مجموعات صغيرة، تقوم كل منها بقراءة كتاب وتدوين ملخص له ونبذة عن مؤلفه، ومن ثم قراءتها على باقي المجموعات لاختيار الأفضل بالإضافة لتنظيم محاضرة تنمية بشرية مبسطة عن كيفية إدارة الوقت وترتيب الأولويات ومحاضرة صحية في توعية المحيطين بمخاطر التدخين ليتم توزيع هدايا الحملة وكذلك جوائز المسابقات على جميع الأطفال المشاركين . 

وقد صرح  ” احمد الهواش ” مدير المكتبه ان  أنشطة  الحمله موجهة لكافة الفئات العمرية وتتضمن العديد من الأنشطة منها (سفراء المعرفة، في ضيافة جدي، الطفل الناقد، في جعبتي حكاية) إضافة إلى عدد من ورش العمل لتأليف القصة المصورة للأطفال والتدريب على القراءة السريعة والقراءة الصحفية وكذلك اهتمت الحملة بذوي الإعاقة البصرية حيث تقدم له نشاط بعنوان (سأقرأ لك) .