بالصور.. انطلاق أعمال منتدى مستقبل الاستكشاف البترولي لجنوب مصر بالأقصر

بالصور.. انطلاق أعمال منتدى مستقبل الاستكشاف البترولي لجنوب مصر بالأقصر
كتب -

الأقصر- ولاد البلد:

افتتح محمد بدر، محافظ الأقصر صباح اليوم السبت، منتدى مستقبل الاستكشاف والإنتاج البترولي في جنوب مصر والبحر الأحمر الذي تقيمه الجمعية المصرية للبحث عن البترول EPEXعلى مدار يوميى 3 و 4 أكتوبر الحالي، تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بحضور المهندس شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول نائبًا، وعددًا من ممثلي شركات البترول.

وأوضح المهندس شريف سوسة أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والأفكار والأبحاث العلمية الحديثة في مجالات الاستكشافات البترولية والثروة المعدنية.

ويتضمن المؤتمر في يومه الثاني إلى جانب الندوات رحلة حقلية لمنطقة محمية الدبابية جنوبي الأقصر بالقرب من مدينة إسنا، والذي يعد من أهم مواقع التراث الجيولوجي العالمي، نظرًا لاهتمام شركات البترول بمنطقة الصعيد والبحر الأحمر.

ومن جانبه أوضح محافظ الأقصر على أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات الكبرى بالمحافظة، لتشجيع سياحة المؤتمرات وتنويع المنتج السياحي؛ خاصة لمكانة قطاع البترول عالميًا، مشيرًا إلى ضرورة التعاون مع شركات البترول في مشروعات الصناعات المكملة كتوصيل خطوط الغاز الطبيعي والاستفادة من الطاقة الشمسية بالأقصر والصناعات البتروكيماوية.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم دراسة مقترح إنشاء متحف جيولوجي ومركز تدريب للصناعات البترولية بمنطقة المدامود لتوسيع سبل التعاون ما بين قطاعي السياحة والبترول.