بالصور.. استياء مواطنوا كفر الزيات من أعمال تخريب مدخل المدينة

بالصور.. استياء مواطنوا كفر الزيات من أعمال تخريب مدخل المدينة
كتب -

الغربية- عبد الرحمن محمد:

قدم العاملون بمجلس مدينة كفر الزيات، مذكرة احتجاجية إلى أحمد الشناوي، رئيس مدينة كفر الزيات، بمحافظة الغربية، تعبيرًا عن استيائهم وغضبهم، من وصفوها بـ”أعمال التخريب” المتعمدة من قبل بعض أنصار جماعة الإخوان المسلمين،  للأعمال الجمالية بمدخل المدينة، حسب قولهم.

وأدي ذلك إلي حالة من الاستنكار والاستياء بين العاملين بمجلس المدينة، خاصة أقسام التجميل والإشغالات، والبيئة، مشيرين إلى ضياع مجهود أكثر من أسبوع في تجميل مدخل مدينة كفر الزيات، حيث رفضوا العمل مرة أخري في تجميل مدخل المدينة، مطالبين بتكثيف دوريات الشرطة لضبط الجناة خلف أعمال التخريب.

وقال عصام عمارة، عضو مجلس محلي سابق كفر الزيات، أنه لأول مرة يجد المواطنون بالمدينة والقري اهتمامًا بمدخل المدينة، الذي أهمل علي مدار ثلاث سنوات سابقةن حتي تم تجميله مرة أخري برسومات، وجهد كبير من الشباب، مضيفًا “حتي أن افراح الزفاف كانت تحرص العرائس علي التصوير أمام الخلفيات الجدارية والرسومات الموجودة بمدخل المدينة”.

ولفت عمارة إلى أن ما حدث من تخريب محل استياء واستنكار من جميع المواطنين، مطالبًا بسرعة ضبط المهدمين والمخربين لهذه الأعمال، ومحاسبتهم علي إهدار الأموال التي أنفقت في أعمال التجميل.

وفي هذا السياق، أوضح المحاسب أحمد الشناوي، رئيس مدينة كفر الزيات، أن هذا العمل التخريبي، جاء متعمدًا للإضرار بأعمال التجميل بمدخل المدينة والتي تكلفت آلاف الجنيهات من أعمدة خرسانية ولمبات إضاءة وتماثيل وطلاء الجدران، بمساعدة بعض شباب مدينة كفر الزيات، وطلاب الفنون الجميلة، وتحت إشراف ومتابعة يومية من طاقم عمل من المجلس طوال أسبوع كامل، وعمل أكثر من 14 ساعة يومية، لتجميل مدخل المدينة، وسور السكة الحديد وواجهات المساكن الجديدة.

وأضاف الشناوي “نفاجأ بعدها بأعمال التخريب المتعمدة وضياع جهد كبير بذل من جانب العاملين بمجلس المدينة، وطلاب الفنون الجميلة”، مشيرًا إلى أنه أبلغ الشرطة بتلك الوقائع لضبط الجناة.