بالصور.. استياء المواطنين بقرية بلفيا ببني سويف بسبب انقطاع الكهرباء

بالصور.. استياء المواطنين بقرية بلفيا ببني سويف بسبب انقطاع الكهرباء
كتب -

بني سويف- هادي سيد:

أثار استمرار انقطاع التاير الكهربائي بقرية بلفيا في اليوم الواحد لأكثر من 6 ساعات، والذي أدى إلى عتماد العديد من المواطنين على المولدات الكهربائية “الدينامو”، غضب الأهالي؛ خاصة أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في فواتير الكهرباء.

يقول يحيى دياب، 53 سنة، ويعمل رئيس أمن بشركة المقاولون العرب إن عملية الكهرباء غير منتظمة بالقرية على الإطلاق، كما أن أغلب الاعتماد على المولدات الكهربائية، وذلك أيضًا باهظ بالنسبة لبعض المستخدمين له من حيث البنزين، لأنه من الصعب الحصول على البنزين.

ويضيف أن فواتير الكهرباء في ارتفاع مستمر، ومن النادر أن يحضر شخص لقراءة العداد، مردفًا: “لدي منزل لم نتخذه سكنًا وفاتورة الكهرباء في كل مرة تتعدى الـ60 جنيهًا”.

ويوضح محمد دياب، 38 سنة أن الكهرباء انقطعت شهدت اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا، مما يؤثر على الأجهزة الكهربائية، كما أن الفواتير في ارتفاع مستمر دون داعٍ.

وتكمل سارة يحيى، 23 سنة، أن انقطاع الكهرباء أثر بشكل أكبر على المصالح العامة، مما في ذلك مكتب بريد القرية، مبينة أنها ذهبت لمكتب البريد لإرسال حوالة صباح اليوم، وكان رد الموظف “النور قاطع يا آنسة”.

وتشير إلى أن هذا الوضع هكذا منذ فترة سواء في المياه أو الكهرباء، إذ أن المياه تظل منقطعة عن القرية بأكملها لأكثر من 12 ساعة، وكذلك الكهرباء أيضًا.

وتكمل سارة: “أدت هذه الظروف إلى اعتماد العديد من أهل القرية على المولدات الكهربائية مما في ذلك إجهاد في إستخدام البنزين الذي لم يعد يبيعونه كالسابق في جراكن، فأصبحت المشكلة تتضخم من عدة نواحٍ المياة والبنزين والكهرباء”.