بالصور.. أبناء النوبة بالإسكندرية يتظاهرون تضامنا مع أقاربهم ضحايا “فتنة السيل”

بالصور.. أبناء النوبة بالإسكندرية يتظاهرون تضامنا مع أقاربهم ضحايا “فتنة السيل”
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

نظم العشرات من أبناء النوبة، بالإسكندرية، مساء اليوم، وقفة احتجاجية أمام مسرح محمد عبد الوهاب، المجاور لمسجد القائد إبراهيم، لإعلان التضامن مع أهلهم وذويهم بأسوان، ورفع النوبيون لافتات كتبوا عليها عبارات موحدة مثل :أنا مصري.. أنا نوبي”.

وشارك في الوقفة أعضاء وعضوات أندية وروابط النوبة بالإسكندرية، كما شارك الدكتور صابر عبده أبازيد، رئيس مجلس إدارة النادي النوبي العام بالإسكندرية، ورئيس جمعية دابوت ونائبه، ورفع المشاركون في الوقفة، علم مصر، ولافتات أخرى كتب عليها “عصرت قلبي الجواني على التراب الأسواني”.

 وحرصت سيدات النوبة على المشاركة في الوقفة، ورفعن لافتات عليها عبارة “سيدات النوبة خط أحمر”، وطالب المشاركون في الوقفة  بضرورة إقالة مدير أمن أسوان، وبعض القيادات الأمنية المتورطة في مذبحة أسوان، كما طالبوا بضرورة تطهير أسوان من  الأسلحة.

كانت اشتباكات نشبت يوم الأربعاء الماضي، بين طلاب من مدرسة محمد صالح حرب الثانوية الصناعية وأفراد من قبيلة بني هلال، ليسقط عشرات الجرحى، ثم استؤنفت الاشتباكات مرة ثانية الجمعة، لتبدأ مرحلة سقوط القتلى، وليتحول الأمر إلى قضية رأى عام، والتي استدعت زيارة رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والتنمية المحلية المحافظة، السبت الماضي، وهي الزيارة التي لم تفلح في وأد الفتنة المشتعلة بين القبيلتين اللتين أصرتا على استئناف الاشتباكات من جديد، الأحد، ليشهد اليوم الإثنين توقيع الهدنة بينهما.