اهالي بأبيس الإسكندرية يشكون انقطاع المياه والشركة: المياه خلال ساعات

اهالي بأبيس الإسكندرية يشكون انقطاع المياه والشركة: المياه خلال ساعات
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

توجه عدد من أهالي قرى أبيس، شرقي الإسكندرية، اليوم السبت، لمحطة مياه السيوف والعوايد، لتقديم شكاوى جماعية ضد الشركة، لانقطاع مياه الشرب عنهم منذ الساعة السابعة صباح اليوم.

وقال السيد المراغي، أحد سكان قرية أبيس العاشرة، إن المياه تنقطع منذ الساعة السابعة صباحًا يوميًا، وتعود في الساعة السادسة مساءً، وأضاف: “عندي ولاد صغيرين ومش عارف أعمل إيه علشان يشربوا”، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع شراء المياه المعدنية، ليس لعدم وجود نقود، ولكن نظرًا لأنها لا تباع أساسا في هذه المنطقة.

 وأضاف أحمد إبراهيم، أحد سكان أبيس ال8 :المياه مقطوعة والنور مقطوع ومفيش وحدة صحية ولا قسم شرطة ولا مركز إسعاف ولا مدارس للأطفال، إحنا عايشين كده بقالنا 25 سنة، ومحدش يسمع عننا حاجة.

وطالب إبراهيم بتوفير خط مواصلات من هيئة النقل العام، لافتا إلى أن المواصلات الوحيدة هي الميكروباص، والذى يتوقف عن العمل في الثامنة مساء كل يوم، نظرا لعدم وجود إنارة كافية في الطريق.

وقال مصدر بالعلاقات العامة بشركة مياه الشرب بالإسكندرية، إن المياه انقطعت نظرا لوصول بقعة الزيت إلى مياه ترعة المحمودية، وتم غلق كافة المحطات المحيطة بها حتى يتم تطهيرها، مؤكدا أن المياه ستعود للأهالي خلال ساعات قليلة.