انقطاع مياه الشرب والكهرباء يسبب غضب مواطنين بالشرقية

انقطاع مياه الشرب والكهرباء يسبب غضب مواطنين بالشرقية
كتب -

الشرقية – عادل القاضي

شهدت محافظة الشرقية، انقطاع التيار الكهربي عدة مرات، مساء أمس السبت، وانقطاع مياه الشرب، عن العديد من قرى مركز الزقازيق.

وقال محمد عبد الرحمن السيد، من أهالي قرية هرية رزنة في مركز الزقازيق، إن قريته شهدت انقطاع مياه الشرب، منذ مساء السبت، مضيفًا أن الأهالي فوجئوا بانقطاع الكهرباء أيضا لعدة ساعات، على ثلاث فترات، مما سبب غضبا بين الأهالي، وأشار عبد الرحمن إلى أن بعض الأهالي فشلوا في تدبير احتياجاتهم الأساسية، بعد قطع المياه والكهرباء معا.

وفي قرية عزبة عبد اللطيف حسانين، قالت أحلام عيسى، مدرسة، إنها فوجئت بانقطاع المياه دون سابق إنذار، وتكررت انقطاعات الكهرباء خلال نفس الليلة.

واشتكى عدد من المواطنين ببعض القرى بمركز الزقازيق، من غياب مياه الشرب، وخاصة عند ذهابهم للعمل في صباح اليوم الأحد، دون وجود مياه بمنازلهم، مما سبب حالة من الغضب الشديد، خاصة لدى الأمهات التي عانت من توفير مياه بديلة لتجهيز أطفالهم قبل الذهاب لمدارسهم.

وقال علي سعيد، من أهالي القرية، إنه أجبر على استخدام المياه الارتوازية والطلمبات الحبشية بعد معاناة من البحث عنها، لجلب بعض المياه لتجهيز نفسه وأطفاله قبل الذهاب لعمله وأطفاله للمدرسة.

وأشار مسؤول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى أن السبب هو تخفيض منسوب خط المياه المغذي للقرى المنقطع عنها بسبب الأعمال الجاري تنفيذها عند كوبري الصدر بالزقازيق، مؤكدا عودة المياه خلال الساعات المقبلة.