انقطاع المياه عن مركز الزينية 9 ساعات يثير غضب المواطنبن

انقطاع المياه عن مركز الزينية 9 ساعات يثير غضب المواطنبن
كتب -

الأقصر – هبة جمال:

انقطعت مياه الشرب بمركز ومدينة الزينية شمالي الأقصر، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، ما أثار غضب المواطنين.

يقول جمال محمد (45 سنة – مزارع)، منذ أكثر من 9 ساعات ومياه الشرب لم تصل إلينا، ولا نعرف سبب الانقطاع، ولم يتم حتى إنذارنا مسبقا بأنه سيتم قطع المياه لساعات طويلة حتى نأخذ احتياطاتنا.

ويضيف محمد: المياه شيء ضروري، ونحن منذ الصباح الباكر لم نتمكن من قضاء حوائجنا، وبالعافية لقينا شوية مياه نشرب، لافتا إلى أن الأطفال بالمدارس انقطعت عنهم مياه الشرب وبدورات المياه، منذ أن ذهبوا وحتى عودتهم.

وتقول أم أحمد – ربة منزل: بدون مياه لا يمكننا فعل أي شيء سواء من الطبخ أو غسل الملابس وغير ذلك، ومن المفترض قبل أن يتم قطعها  لإصلاح أعطال، أن يتم إنذارنا مسبقا حتى نقوم بتخزين مياه نستطيع بها قضاء حوائجنا.

وتضيف هند أحمد – تلميذة بالصف الخامس الابتدائي: ذهبنا إلى مدارسنا في الصباح، ووجدنا أن المياه منقطعة ، ولم نجد حتى القليل لنروي عطشنا حتى نعود لمنازلنا، وبقينا لأكثر من 5 ساعات بالمدرسة دون مياه.

ويقول محمود مريود – رئيس مركز ومدينة الزينية، إن سبب انقطاع مياه الشرب هو وجود عطل بمحطة قرية الصعايدة، واحتراق موتور بالمحطة، أدى إلى انقطاع المياه عن القرى المجاورة، وسيتم استبداله بموتور جديد، لتصل المياه بالتدريج إلى المنازل.