انطلاق مهرجان “الفنار” للسياحة والتسوق 3 فبراير المقبل ببورسعيد

انطلاق مهرجان “الفنار” للسياحة والتسوق 3 فبراير المقبل ببورسعيد
كتب -

بورسعيد- محمد الحلواني:

تستعد محافظة بورسعيد خلال الأيام الأولى من شهر فبراير المقبل لمهرجان “الفنار” للسياحة والتسوق، والذي تنظمه حملة “بورسعيد بكرة”، لدعم وتشجيع السياحة في بورسعيد، إذ ينطلق المهرجان يوم 3 فبراير ويستمر لمدة 3 أيام حتى يوم 6 من الشهر ذاته.

 هذا ومن المنتظر أن يتم استضافة قرابة ألف فرد من مختلف محافظات مصر خلال أيام المهرجان بمبالغ رمزية شاملة للإقامة بإحدى القرى السياحية بالمحافظة، وذلك للتسوق والقيام بزيارة معالم بورسعيد وعمل جولات حرة في شوارع المدينة وزيارة منطقة شرق التفريعة بمدينة بورفؤاد وجولات على شاطئ البحر، قبل أن يختتم بحفل غنائي كبير.

 يذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة “ولاد البلد” للخدمات الإعلامية لتكون الراعي الإعلامي لأنشطة المهرجان المختلفة، على أن يتم من خلالها نشر جميع أخبار المهرجان خلال الـ3 أيام الخاصة به.

وقال إسلام عز الدين، منسق عام المهرجان إن الهدف الرئيسي هو إعادة السياحة والتجارة إلى محافظة بورسعيد، وذلك بعد توقفه بسبب الحالة الأمنية التي شهدتها المحافظة خلال الأعوام السابقة.

وأضاف عز الدين أن محافظ بورسعيد قدم الدعم الكامل للمهرجان، في تخفيض أسعار القرى السياحية لاستقبال الضيوف بحيث لا يكون عليهم عبئًا ماديًا في الإقامة، من أجل إعادة انتعاش الأسواق البورسعيدية مرة أخرى من خلال التسوق.