انطلاق فعاليات “RiseUp 2015” بالقاهرة بمشاركة 25 دولة وشركات عالمية

انطلاق فعاليات “RiseUp 2015” بالقاهرة بمشاركة 25 دولة وشركات عالمية
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

سلط المؤتمر السنوي لقمة “RiseUp 2015” الضوء على العديد من النجاحات في منظومة الأعمال الناشئة في مصر، حيث بدأ المؤتمر بمقدمة ألقاها عبدالحميد شرارة، الرئيس التنفيذي لـ”RiseUp”، تحدث فيها عن أهمية العناصر المتحكمة في منظومة الأعمال الناشئة في مصر “السياسات، التمويل، الثقافة، الدعم، رأس المال البشري، والأسواق”.

ولفت عبدالحميد إلى أهمية الدور الذي يقوم به كل عنصر لدعم كل رائد أعمال، وذلك عبر تغطية جوانب مهمة مثل التعليم والتكنولوجيا وحتى التربية.

وعقب الكلمة اجتمعت لجنة المتحدثين في جلسة نقاشية، ضمت شرارة، ودينا المفتي، المدير التنفيذى لشركة إنجاز مصر، وأيمن إسماعيل، رئيس منحة عبداللطيف جميل لريادة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعدد من مديري بعض الشركات.

وأجمعت اللجنة على أن عدد رواد الأعمال المصريين في زيادة مستمرة، وأن منظومة الأعمال الناشئة يكبر يوماً بعد يوم عبر المزيد من الاتصالات والمستثمرين ورواد الأعمال المبتكرين.

وقال شرارة إن الإنجازات التي وصلت إليها منظومة الأعمال الناشئة اليوم على الرغم من الظروف الاقتصادية والسياسية التي مرت بها مصر خلال السنوات السابقة تُعد إنجازاً مهماً في حد ذاته، ويجب أن يفخر به جميع المصريين.

ويعتبر “RiseUp” جسر للتواصل ما بين رواد الأعمال والمبتكرين وبين الموارد التي يحتاجون اليها، ويجمع بين أطراف الأعمال من كافة أنحاء المنطقة العربية، بالإضافة إلى أسماء عالمية مهمة، كما أن ملتقى “RiseUp” في الشرق الأوسط وأفريقيا هو الحدث الأكبر فيما يخص ريادة الأعمال، ويعقد القاهرة.

وأسس “RiseUp” كل من عبدالحميد شرارة، وكون أودونيل، ومحمد منصور، وجهاد حسين، بينما تهدف القمة إلى مد رواد الأعمال بمصادر المعلومات، وذلك مع توفير الدعم والتطوير اللازمين لهذه الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن المتوقع أن تستقبل القمة ما بين ٤ إلى ٥ آلاف شخص في الفترة من ١٢ وحتى ١٣ ديسمبر، وتحتوي على ٦٠ ورشة عمل، و٣٦ مناقشة، و٣٠ حوار، وعدة ملتقيات ومسابقات لعرض أفكار المشاريع.

وتنطلق القمة بمشاركة أفراد ووفود من ٢٥ دولة هي “الإمارات، السعودية، الكويت، البحرين، الأردن، لبنان، فلسطين، المغرب، تونس، سودان، كينيا، تركيا، السويد، بلغاريا، النمسا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، هولندا، بريطانيا، الولايات المتحدة، كندا، اليابان، الصين، والهند” فضلا عن كبريات الشركات مثل مايكروسوفت، جوجل، أوبر، إنتل، أمازون.

وللتسجيل وحضور القمة يرجى زيارة الموقع التالي www.riseupsummit.com/tickets