انطلاق فعاليات “Maker Faire Cairo” السبت المقبل

انطلاق فعاليات “Maker Faire Cairo” السبت المقبل
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

تنطلق فعاليات مؤتمر “Maker Faire Cairo”، السبت المقبل، بالحرم اليوناني “الجريك كامبس” بميدان التحرير، بالتعاون بين ” Fab Lab Egypt”، ومركز معلومات السفارة الأمريكية بالقاهرة، وبرعاية شركة “Intel” العالمية، حيث يعتبر النسخة العربية الأولى من مؤتمر ميكرفير العالمي الذي يُنظم بالكثير من مدن العالم تحت رعاية شركة “Make العالمية”، والذي وصل عدد حاضري كل نسخه من بدايته عام 2005 إلى ما يقرب من مليون و800 ألف شخص.

ويهدف المؤتمر إلى تحفيز واسترجاع طاقة الإبداع والإبتكار لدي الشباب والأطفال وأيضا العائلات، عبر الحرف اليدوية والفنون والتكنولوجيا وأستخدام أدوات التصنيع المتقدمة، ما يساعد على التذكير بأهمية التصنيع الشخصي والعقلية المنتجة.

ويمثل المؤتمر فرصة لتبادل الأفكار وعرض المشروعات الجديدة التي تخدم المجتمع عبر كلمات الضيوف من داخل مصر وخارجها، من بينهم السفير الأمريكى بالقاهرة، ومدير شركة “Make” العالمية.

وعن طريق ورش العمل المختلفة التي ينظمها شركاء المؤتمر من شركات نائشة ومبتكرون من مختلف دول العالم ومصر، والتي تهتم بنشر فكرة التعليم عن طريق التجارب الممتعة و”الشغل بالإيد”، حيث تناسب فئة الشباب بأعمارهم المختلفة وأيضا العائلات، على مدار يوم كامل من العاشرة صباحا و حتى الثامنة مساء.

يمكنكم متابعة التفاصيل عن المؤتمر وكيفية المشاركة والحضور عبر صفحة المؤتمر على الفيس بوك.

أو من خلال زيارة الموقع الألكتروني للمؤتمر.