انطلاق فعاليات التوعية بسرطان الثدي بمشاركة 32 جامعة مصرية

انطلاق فعاليات التوعية بسرطان الثدي بمشاركة 32 جامعة مصرية
كتب -

القاهرة ـ عبير العدوي، هادي سيد:

بدأ الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة استعداداته لحملة التوعية بمرض سرطان الثدي، صباح اليوم الجمعة، بكايرو فيستفال سيتي مول، بمشاركة العشرات من طلاب كليات الصيدلة في 32 جامعة مصرية، بمشاركة عدد من المؤسسات الطبية، مثل: مستشفى الأورام، والجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وبينك فونديشن، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الرعاة على رأسهم مستشفيات أندلسية، وشركة أسترازينكا للأدوية وصيدليات العزبي.

وبدأت وقائع الحملة مع الساعات الأولى من الصباح، حيث شارك طلاب الاتحاد المصري لكليات الصيدلة في مسيرة بالدراجات بشارع التسعين، حتى مقر الحملة بفستيفال سيتي مول، مرتدين التيشرتات الخاصة بالتوعية بمرض سرطان الثدي.

وأوضح محمد فتحي أبو عماشة، رئيس الاتحاد، أن الحملة تستهدف اليوم ما يقارب من 6 آلاف سيدة يخضعن للفحص المجاني لسرطان الثدي من خلال سيارة “الماموجرام” المتواجدة بالمول.

وأضاف أبو عماشة أن الحملة ستبدأ في استقبال الأطباء المشاركين في حملة التوعية بعد الثانية من ظهر اليوم، حيث يشارك الدكتور أيمن عبدالسميع في تعريف المرض وأعراضه، وتوضح الدكتورة نجلاء عبدالرازق  فوائد الاكتشاف المبكر للمرض، ويقدم الدكتور محسن مختار والدكتور أحمد عزت عرضًا عن العلاج الكيماوي والعلاج الموجه لمرض سرطان الثدي.

يذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة نشأ عام 1982 بعدد 7 مكاتب علمية، ليصل إلى 32 جمعية علمية على مستوى الجامعات المصرية من الإسكندرية حتى سوهاج ويضم 50 ألف طالبة وطالبة من مختلف كليات الصيدلة، ودخل الاتحاد إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية العام الماضي بعد تمكنه من تحقيق أكبر عدد قياسات سكر لأكثر من 8 آلاف حالة في يوم واحد بمول العرب.