انطلاق أول ماراثون للدراجات في السويس بعد اعتذار وزير الشباب والرياضة

انطلاق أول ماراثون للدراجات في السويس بعد اعتذار وزير الشباب والرياضة
كتب -

السويس – علي أسامة:

بدأ، صباح اليوم الإثنين، فاعليات أول ماراثون دراجات بطول كورنيش السويس أسوة بماراثون الرئيس السيسي للدراجات، وسط تواجد أمني مكثف وخاصة بمنطقة الكورنيش ومحيطها، وبحضور اللواء العربي السروي، محافظ السويس، واللواء خليل حرب، مدير الأمن، بعدما اعتذر خالد عبدالعزيز وزير، الشباب والرياضة عن الحضور.

وشارك في الماراثون 1200 متسابق ومتسابقة من كافة الفئات العمرية، من 23 مركز شباب في السويس، و4 من من محافظة بورسعيد، جاءوا للمشاركة، وحضر الماراثون محافظ السويس، واللواء خليل حرب، مدير الأمن، واللواء محمد شمس الدين، قائد الدفاع الجوي، والمهندس محمد عظيم، رئيس الاتحاد المصري للدراجات.

وتزامن مع الماراثون انطلاق حملتين ضد التدخين والتحرش، مع رفع علم ضخم لجمهورية مصر العربية.

وقام محافظ السويس بتكريم فريق منتخب مصر للدراجات الذي حقق مراكز متقدمة في مسابقة الألعاب الأفريقية في بتسوانا، كذلك أشاد بدور وأهمية الرياضة في مصر، حيث أكد على دعمه لها منذ وصل للسويس في 14 أغسطس الماضي.

وسبق الاحتفالية عروض بالسمسمية والفنون الشعبية، مع مسيرة من 200 فرد من أعضاء الكشافة البحرية في السويس لرفض التدخين والتحرش والتأكيد على قيمة الرياضة.

ورفع البعض عدد من اللافتات خلال الماراثون أبرزها “مصر فوق الجميع”، “تحيا مصر”، “مصر ضد التحرش ومصر فوق الجميع”، “الرياضة أهم شيء في الحياة”.