انسحاب مندوبي صباحي في أسوان وحملة السيسي ترفض مد التصويت

انسحاب مندوبي صباحي في أسوان وحملة السيسي ترفض مد التصويت
كتب -

أسوان- هناء محمد الخطيب:

خلت اللجان الانتخابية من الناخبين، بمحافظة أسوان، في ثالث أيام الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، في الوقت الذي سحبت فيه حملة حمدين صباحي مندوبيها من جميع اللجان، كما أعلنت حملة المرشح عبد الفتاح السيسي، رفضها قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت ليوم إضافي.

وقال ياسر دياب، مسؤول حملة حمدين صباحي في أسوان؛ إنهم سحبوا مندوبيهم، اعتراضا على قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد التصويت لليوم الثالث.

وأكد دياب، أن ما يحدث إهدارا لأموال الشعب المصري ولم يكن من الضروري مد الانتخابات ليوم ثالث، في ظل تراجع الإقبال، لذلك قمنا بسحب مندوبي الحملة على مستوى المحافظة.

من جانبه؛ قال عمر عبد العظيم، مسؤول حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أن الحملة أيضا تعترض على ما قررته اللجنة العليا للانتخابات بمد التصويت ليوم ثالث، مشيرا إلى أن هذا القرر أدى إلى تكاسل الأهالى وتأجيل النزول لليوم الثالث، ومن الموكد عدم نزولهم لارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير ومن الممكن أن يتوافدو على اللجان ليلا مع انحسار موجة الحر.

وفى السياق نفسه، تقوم حملة مستقبل وطن الداعمة للمرشح السيسي، بتوفير عدد كبير من السيارات لنقل الناخبين، خاصة كبار السن من الرجال والنساء، ووضعوا عليها شعار الحملة، بالإضافة إلى سيارات تطوف الشوارع بها مكبرات صوت، لحث المواطنين للمشاركة في الانتخابات.

وقال حمدى عبد السيد، أمين تنظيم الحملة، “وفرنا 20 سيارة لنقل المواطنين في مدينة أسوان ومراكز دراو ونصر النوبة وإدفو وكوم أمبو، حتى نيسر على المواطنين وكبار السن المشاركة، إيمانا بدورنا الوطني خلال هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر، كما نطالب المواطنين بضرورة الإدلاء بأصواتهم بكل حرية، فنحن نعلم جيدا أن المواطن المصري يستطيع اختيار رئيسه بكل موضوعية.