انتظام الدراسة في عدد من كليات السويس وتوقفها في آداب وهندسة

انتظام الدراسة في عدد من كليات السويس وتوقفها في آداب وهندسة
كتب -

 

السويس – علي أسامة:

بدأت جامعة السويس، اليوم الأحد، في استقبال طلاب كليات الجامعة، والتي بدأت الدراسة في معظمها، في الوقت الذي تعطلت في كليات أخرى.

وبدأ اليوم الدراسي وسط إجراءات مشددة من الأمن الإداري، الذي منع دخول الطلاب إلا في وجود ما يثبت وجودهم بالكلية، وإغلاق كل الأبواب الجانبية والاكتفاء بالباب الرئيسي فقط، فيما لم تشهد الجامعة أي وجود لشركة الأمن الخاصة “فالكون”.

وغابت قوات الشرطة عن المشهد، سواء داخل أو خارج أسوار الجامعة، رغم تأكيدات اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، إن الشرطة ستقوم بتأمين الجامعة من الخارج فقط.

وبدأت الجامعة منذ أمس السبت، تسكين الطلاب الجدد في المدن الجامعية، على أن يتم تسكين الطلاب الحاصلين على الامتياز، غدا الاثنين، والحاصلين على تقدير جيد جدًا، يوم الخميس المقبل، وينتهي تسكين طلاب الجيد في الأسبوع الثالث من الدراسة، مما يحرم عدد كبير من الطلاب في كليات هندسة البترول والتعدين، من حضور محاضرات الأسابيع الأولى، ويتسبب في توقف الدراسة في بعض دفعات الكلية.

كما لم تبدأ الدراسة في كلية الآداب الجديدة، في الجامعة، إذ لم تنتهي من توزيع الطلاب على الأقسام، فضلا عن استقبال ملفات طلاب المرحلة الثالثة في التنسيق.